حجازي يتفقد سير امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة

الدكتور رضا السيد حجازي
الدكتور رضا السيد حجازي

قام د. رضا السيد حجازي رئيس قطاع التعليم صباح اليوم السبت الموافق بتفقد انتظام سير أعمال امتحان الشهادة الإعدادية بلجنة مدرسة (النصر الرسمية للغات) التابعة لإدارة مصر القديمة التعليمية، والتي تضم بداخلها عدد (13) لجنة سير امتحان لاستيعاب عدد (262) طالبا وطالبة.

 

والتقى حجازي خلال الزيارة بالسيدة رئيس اللجنة واطلع على جدول توزيع العمل داخل اللجنة حيث بلغت قوة اللجنة (43) عضوًا: (32) ملاحظ – (4) مراقبين – (1) مراقب أول – (4) معاونين – (1) سكرتير اللجنة.

 

حرص حجازي أثناء الزيارة على الاطمئنان على تهيئة المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات، وذلك من خلال تفقد الإجراءات التأمينية التي اتخذتها إدارة مصر القديمة التعليمية لتأمين سلامة الطلاب وتفقد حجرة الكنترول باللجنة وأشاد بنظام العمل بها والإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها لتأمين جميع مراحل العمل بحجرة الكنترول، كما تفقد سير العملية الامتحانية داخل اللجان والتي يؤدي الطلاب بها امتحان مادة اللغة العربية بالفترة (الأولى) الصباحية، وامتحان التربية الدينية بالفترة (الثانية)، كما قام بالتواصل مع بعض الطلاب داخل اللجان وسؤالهم عن مستوى الامتحان، وهل هناك شكوى من وجود أسئلة من خارج المنهج الدراسي.

 

وأعرب الطلاب عن رضائهم بمستوى الامتحان، وأكدوا على سهولته، وأنه جاء من داخل المنهج الدراسي.

 

وفي ختام جولته الميدانية، شدد حجازي على ضرورة تواجد السادة الملاحظين باللجان طوال فترة انعقاد الامتحانات حرصًا على نجاح العملية الامتحانية وتحقيقها للأهداف المرجوة منها.