فيديو| اتصالات البرلمان: تصدير التابلت المصري قريبا

النائب أحمد بدوي وكيل لجنة الاتصالات بالبرلمان
النائب أحمد بدوي وكيل لجنة الاتصالات بالبرلمان

أكد النائب أحمد بدوي وكيل لجنة الاتصالات بالبرلمان، أنه خلال شهور سيتم تصدير التابلت المصري وهذا جزء من الخطط التصديرية للمنتجات التكنولوجية المصرية.
 

وأضاف النائب احمد بدوي خلال لقائه ببرنامج "عالم بلا حدود" المذاع على قناة "الحدث اليوم"الجمعة 12يناير: "الكل استغرب من تصريحات سابقة لوزير التربية والتعليم حول استيراد مليون تابلت صيني لتوزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي وأنا هنا أؤكد أن توزيع التابلت على الطلاب أمر محمود وجيد ولكن استيراده من الصين ليس ضمن توجهات الدولة ولهذا تقدمت بطلب إحاطة إلى البرلمان لمعرفة لماذا نستورد ولا نشجع التابلت المصري خاصة أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالمناطق التكنولوجية ولأول مرة يوجد مناطق تكنولوجية في السادات وبرج العرب وأسيوط".


وأكد النائب أحمد بدوي على أن التابلت المصري موجود في شركة بنها للصناعات التكنولوجية وجودته أفضل بكثير من المنتج الصيني وإمكانياته لن تقل عن التكنولوجيا الصينية في التابلت.
 

وأوضح  النائب احمد بدوي، أن وزارة التربية والتعليم تواصلت معه بعد طلب الإحاطة من خلال رئيس قطاع مكتب الوزير وتم الاتفاق على مناقشة الموضوع مع الوزارة يوم الأحد القادم بلجنة التعليم بالبرلمان ومن المنتظر أن يتم التوصل إلى نتائج جيدة خلال الاجتماع.