20 سفارة للمعرفة من مكتبة الإسكندرية في المحافظات

 المؤتمر الصحفي
المؤتمر الصحفي

قال مسؤول سفارات المعرفة بمكتبة الإسكندرية د.أشرف فراج، إن الهدف من إنشاء سفارات المعرفة هو إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الناس والباحثين للاستفادة مما تحتويه مكتبة الإسكندرية، من خلال إنشاء فروع في الجامعات المصرية المختلفة.
وأشار فراج إلى أنهم قاموا بافتتاح 20 فرع في محافظات مصر المختلفة، وذلك وفقا لبروتوكولات تعاون مع وزارة التعليم العالي والتربية والتعليم بالإضافة إلى أكاديمية البحث العلمي.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد، الأربعاء 10 يناير الجاري، أن مشكلة مكتبة الإسكندرية هي نظرة  الناس إليها أنها مكتبة النخبة تخدم فئة معينة من الناس المثقفين والنخبة العلمية، مشيرا إلى ضرورة تغيير هذا الصورة.
وتابع أن كل جامعة توفر مكان للعمل وإنشاء السفارة وتقوم مكتبة الإسكندرية بتجهيز هذا المكان وفقا لما هو موجود بالمكتبة فعليا حتى يشعر الزائر أنه موجود بالفعل داخل مكتبة الإسكندرية.
وأوضح رئيس قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية د.محمد سليمان، أن هذه السفارات مجانية ومتاحة للجميع، لافتا إلى أنه منذ الأسبوع الأول للعام الحالي تم البدء في إعداد برامج الأنشطة والندوات والمحاضرات وورش العمل.
وأضاف أن هذه الفعاليات تهدف لجذب الشباب المصري في كافة ربوع مصر حتى يكون على دراية ووعي تام بحقيقة الأمور بعيدا عن التعصب الأعمى والتطرف والأفكار البالية.
وأعلن أن المكتبة بصدد إنشاء فروع جديدة بالمحافظات وأبرزهم محافظة مطروح ومدينة العلمين الجديدة.