إقبال جماهيري على مكاتب الشهر العقاري بالمحافظات لتأييد ترشيح الرئيس السيسي |صور

مكاتب الشهر العقاري تستقبل المواطنين
مكاتب الشهر العقاري تستقبل المواطنين

استقبلت مكاتب التوثيق التابعة للشهر العقاري في محافظات الجمهورية، اليوم الثلاثاء، المواطنين الراغبين في تحرير توكيلات لترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفترة رئاسة ثانية.
«استكمال الإنجازت»

وفتحت مكاتب الشهر العقاري ببني سويف أبوابها لاستقبال الراغبين في توثيق إقرارات التأييد للرئيس السيسي في انتخابات الرئاسة 2018وسط حالة من الإقبال الكثيف لأبناء المحافظة.
وكان أول التوكيلات التي تم تحريرها بالمحافظة لموظف في الشهر العقاري يدعى شعبان طه محمود، الذي أقدم على تحرير أول توكيل في السابعة صباحا لتأييد الرئيس السيسي للترشح للانتخابات.
وأكد شعبان لـ«بوابة أخبار اليوم» انه فعل ذلك من تلقاء نفسه من أجل استكمال الإنجازات القومية التي بدأها الرئيس السيسي والتي كان لبني سويف منها النصيب الأكبر. 

«مراكز أسوان الأكثر إقبالاً»

 وبرغم من تأخر إشارة البدء في العمل على تلقي توكيلات التأييد لمرشحي انتخابات رئاسة الجمهورية، ألا أن مكاتب الشهر العقاري بأسوان شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين على تحرير التوكيلات .
وشهدت مكاتب الشهر العقاري في المراكز التابعة للمحافظة إقبالا كبيرا نسبيا، عن العاصمة «مدينة أسوان»، فيما استعدت جميع مكاتب الشهر العقاري بالمحافظة لتلقي توكيلات تأييد مرشحي انتخابات رئاسة الجمهورية.

«هدوء بالسويس»

وسيطر الهدوء على مكتب الشهر العقاري الكائن بمقر مجمع نيابات ومحاكم السويس، اليوم الثلاثاء9  يناير، في أول أيام فتح الباب لتحرير توكيلات لترشح الرئيس السيسى لفترة رئاسية ثانية. 
وكان المواطن عصام غريب حسن، أول من حرر توكيلا لترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسى، تلاه رامي أحمد عبد الغني في كشف المرشحين، والذي حرر توكيلا أيضا للسيسي.

«إقبال كثيف بالمنيا»

وشهدت مكاتب الشهر العقارى بالمنيا إقبال كثيف من المواطنين على تحرير توكيلات تأييد الترشيح للرئيس السيسي وكان المواطن حسام نبيش اول مواطن يوقع أول توكيل لتأييد الرئيس.
ويقول «حسام» لـ«بوابة أخبار اليوم»: قطعت مسافة تجاوزت 35 كيلومتر حتى أصل للشهر العقاري وأقوم بتحرير التوكيل لتأييد الرئيس للترشح لفترة رئاسية قادمة.
وأضاف: اصطحبت معى بطاقة زوجتى لتحرير توكيل لها إلا أن المكتب طلب حضورها بشكل شخصي، مؤكدا: كنت الدورة الماضية أيضا أول مواطن من المنيا يحرر توكيل للسيسي.
ولفت أن تأييده للرئيس جاء بسبب كل ما قدمه للوطن ويقدمه له، ويكفى المصريين فخرا أن الرئيس استطاع أن يخلصنا من جماعة الإخوان الارهابية إلى الأبد ،وتصديه للفساد ، وإعادة كرامة مصر أمام دول العالم اجمع. 
وأشار إلى أن الرئيس السيسي شخص يحب وطنه ويعمل للنهوض به وخير شاهد على ذلك هى الانجازات التي تحققت على أرض الواقع سواء كانت طرق أو كباري أو مشروع تكافل وكرامة الذي أعاد الكرامة للمواطن الفقير وكذلك توفير فرص العمل للشباب من خلال المشروعات الكبيرة وجذب المستثمرين من كل دول العالم للاستثمار فى مصر، وفوق كل هذا إعادة الأمن والأمان الى مصر والنهوض بالاقتصاد. 

وأكد «حسام» أنه سيعود غدا إلى مكتب الشهرى العقاري بصحبة زوجته من اجل تحرير توكيل لها لتأييد الرئيس ،مؤكدا اننى لو قطعت أضعاف المسافة عشرات المرات لعمل توكيل التأييد لن أتردد للحظة واحدة.
 
«طور سيناء»

وحرر كلا من محمود سرور، رئيس اللجنة العليا للشاب بمحافظة جنوب سيناء، وأحمد نشأت الأمين العام للجنة، اليوم الثلاثاء، أول توكيلين رسميين للرئيس عبد الفتاح السيسى، للترشح لفترة رئاسة ثانية، تم ذلك في الشهر العقاري بالعاصمة طور سيناء. 
وأكدا لـ«بوابة أخبار اليوم» عقب تحرير التوكيلات، أن الرئيس السيسي هو الأصلح والأجدر لقيادة تلك المرحلة الهامة من تاريخ مصر. 

«مكاتب أسيوط تستقبل المواطنين»

وشهدت مكاتب التوثيق التابعة للشهر العقاري بمحافظة أسيوط، إقبالا متوسطا من المواطنين منذ صباح اليوم الثلاثاء 9 يناير، في اليوم الأول لتلقي طلبات تأييد المرشحين لرئاسة الجمهورية.
واستعد 14 مكتب توثيق للشهر العقاري بمحافظة أسيوط لاستقبال طلبات التأييد من خلال موظفي استقبال وتشغيل الأجهزة الإليكترونية اللازمة والتأهب في جميع مباني المكاتب.

«البحيرة تؤيد»

وشهدت مكاتب توثيق الشهر العقاري بمحافظة البحيرة، إقبالا كبيرا من مؤيدي الرئيس عبد الفتاح السيسى الذين بادروا بتوثيق استمارات التأييد،مطالبين بترشحه لفترة رئاسة ثانية.
وأكد مصدر مسئول بمأمورية الشهر العقاري لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن المأمورية بدأت منذ الصباح في استقبال المواطنين الراغبين في تأييد مرشحي الرئاسة من خلال 16 مكتب توثيق فرعى منتشرة بجميع مدن ومراكز البحيرة بالإضافة لمكتب توثيق نادي القضاة بدمنهور ومكتب توثيق إدارة مرور البحيرة.
وأوضح المصدر، أنه تم تزويد كل مكتب بجهازين تابلت بالطابعة بالإضافة لجهاز احتياطي.
وشهد مكتب توثيق دمنهور، إقبالا كبيرا من قبل أعضاء حملة مواطن لدعم الرئيس أكدت مدير عام المكتب نعيمة الحلواني أن المكتب قام باستقبال المؤيدين للمرشحين وتقديم التسهيلات لهم واطلاعهم على أسماء المرشحين حيث أبدى كل مواطن رغبته في أسم المرشح الذي يرغب تأيده وقام بالتوقيع على استمارة التأييد ووضع بصمته عليها .
ومن جانب أخر أبدى عدد كبير من المواطنين رغبتهم في تأييد الرئيس السيسى نظرا لما قام به من جهود لبناء مصر الحديثة والحفاظ على أمنها وسلامتها ورغبة منهم في استكمال مسيرة البناء والتنمية مؤكدين أنة لا رئيس سوى السيسى لمصر ، في الوقت نفسه لم يتقدم أي مواطن بتأييد أي مرشح أخر.

«حملات توعية بالأسكندرية»

واستقبلت مكاتب الشهر العقاري في الإسكندرية، المواطنين الراغبين في توثيق توكيلات لتأييد المرشحين في انتخابات رئاسة الجمهورية لعام 2018.

واستقبل مكتب الشهر العقاري الرئيسي الملحق بمجمع محاكم الإسكندرية، قرابة 25 طلب تأييد من مواطنين للرئيس عبد الفتاح السيسي، للمطالبة بترشحه لفترة رئاسية جديدة.

وبدورها قالت سحر محمد «موظفة» إنها قامت بتوقيع توكيل لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة، ولفتت إلى أن أعضاء مجلس النواب في مختلف الدوائر حرصوا على توعية المواطنين بأهمية  توقيع التوكيلات

وأوضح مصدر مسؤول بالشهر العقاري، لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه تم اطلاع المواطنين على البيانات اللازمة لعملية التأييد، وتم تسليم الموظفين أجهزة التابلت المستخدمة في عملية توثيق إقرارات التأييد لمرشحي الرئاسة للموظفين، وتفعيلها وربطها إلكترونيًا بالهيئة الوطنية للانتخابات.

«400 مكتب بجميع المحافظات تستقبل المواطنين»

من جهته أكد المستشار ممدوح طبوشه مساعد وزير العدل للشهر العقاري، بأن الهيئة الوطنية للانتخابات قد أرسلت بالفعل نموذج توكيل تأييد المرشحين في انتخابات الرئاسة القادمة وانه تم طبعته بالفعل وتوزيعه على كافة فروع الشهر العقاري تمهيدا لبدء عملية إجراء توكيلات التأييد لمرشحي انتخابات الرئاسة.
وأضاف لـ«بوابة أخبار اليوم» انه بدءا من صباح اليوم بدأ العمل بتلك التوكيلات فيما يقرب من 400 مكتب وفرع للشهر العقاري على مستوى كافة محافظات الجمهورية وان تلك التوكيلات ستكون متاحة أيضا بمكاتب الشهر العقاري بكافة الأندية الرياضية والمكاتب الفرعية وان ذلك التوكيل سيشمل على اسم المرشح المراد عمل توكيل لتأييده وكذلك خانة خاصة ببيانات الناخب من اسمه و محل سكنه ورقم بطاقته القومي .

يشار إلى أن القانون رقم 22 لسنة 2014 بتنظيم الانتخابات الرئاسية يضع 9 شروط للترشح لرئاسة الجمهورية , منها أن يزكى المرشح على الأقل عشرون عضوًا من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمسة عشر محافظة على الأقل، بحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها.

جدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، بدأت فى تلقى طلبات تأييد المرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية فى 389 مكتب توثيقٍ تابع لمصلحة الشهر العقارى بجميع المحافظات حتى يوم 29 يناير.