أهم وأبرز أخبار برامج "التوك شو".. الأحد

التوك شو
التوك شو

تقدم "بوابة أخبار اليوم" لمتابعيها، أهم وأبرز الأخبار المتعلقة ببرامج "التوك شو" اليوم الاحد 7  يناير.

1 ــ طارق الخولي : نيويورك تايمز اعتادت نشر الأكاذيب ضد مصر.

أكد طارق الخولي، أمين عام سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ان وكالة نيويورك تايمز معتادة على نشر الأكاذيب وهذه ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها الإساءة إلى مصر وتشويه دورها أمام المجتمع الدولي انتقاما منها على الوقوف ضد قرارات ترامب.

2 ــ حساسين : سأقاضي نيويورك تايمز وأتبرع بالتعويض لـ "تحيا مصر.

قال النائب سعيد حساسين ، عضو مجلس النواب ، إنه سيقاضي وكالة نيويورك تايمز أمام القضاء الأمريكي ، وأشار إلى أنه إذا حصل على تعويض سوف يتبرع به لصندوق "تحيا مصر".

3ــ فيديو.. باحث: المظاهرات الايرانية لن تتوقف بسبب انتهاكات النظام المستمرة.

قال الباحث في الشأن الإيراني المقيم في لندن عيسى ياسين إن المظاهرات التي تشهدها إيران لن تتوقف وستستمر طالما أن السبب الرئيسي مازال قائما وهو الفقر والظلم، مؤكدا أن النظام الإيراني لن يغير من سياساته وهذه  المظاهرات ليست حصاد تلك الفترة بل هي نتاج سياسات سابقة.

 4 ــ سعد الجمال: لا يمكن المزايدة علي موقف مصر من القضية الفلسطينية .

قال اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب ، إن القضية الفلسطينية قضية عربية ولكنها مصرية أولاً لأنها أمن قومي مصري ، وأشار إلى أنه لا يمكن لأحد أن يزايد عن موقف مصر في تلك القضية.

5 ــ أبو سعدة : تصوير "عفروتو" في المشرحة جريمة.

كد حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ، إن تصوير ونشر فيديو "عفروتو" متوفى المقطم من داخل المشرحة ، يعتبر جريمة ومحاولة للتأثير على العدالة.

6 ــ الفريق شفيق: لم أتعرض لأي ضغوط.. ولست الأمثل لقيادة مصر حاليا.

نفي الفريق أحمد شفيق، المرشح الأسبق لرئاسة الجمهورية، تعرضه لأي ضغوط  لإعلان عدم ترشحه للرئاسة والتراجع عن قرار الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية قائلا :" قمت بدراسة إعلاني للانتخابات سلبًا وإيجابًا ورأيت أن الأفضل عدم الترشح".

7 ــ فيديو.. الفريق شفيق: لا أستطيع التنبؤ بمستقبلي السياسي.

تمني الفريق أحمد شفيق المرشح الأسبق لرئاسة الجمهوريةألا يفهم الشعب المصري تراجعه عن الترشح لرئاسة الجمهورية بأنه انسحاب من المسؤولية، داعيًا الجميع بأن بتكاتف من أجل تنمية البلاد، مشيرا الى أن مستقبله السياسي لا يمكن أن يتنبأ به لأن الأحوال تتغير.

8 ــ فيديو.. الفريق شفيق يكشف كواليس حصول «الجزيرة» على فيديو ترشحه لـ«الرئاسة».

قال الفريق أحمد شفيق المرشح الأسبق لرئاسة الجمهورية إن التسريب الذي أذاعته فضائية الجزيرة تم اجتزاؤه وتسجيلي كان لوكالة رويترز وتوقيت الفيديو ينهي الحديث في هذا الموضوع ولكن قناة الجزيرة قامت بإذاعته ويعلم الله أننى لم يكن في بالي بث الفيديو على الجزيرة وأنا مظلوم في هذا التسريب مليون في المائة .

9 ــ وزير البيئة: دفن حوت الإسكندرية غدًا بعد تصريح النيابة .

أعلن وزير البيئة  د . خالد فهمي الانتهاء من نقل الحوت النافق الذي تم العُثور عليه بأحد شواطئ محافظة الإسكندرية من خلال القوات البحرية بالقوات المسلحة، مشيرا إلي أنه سيتم دفنه غدًا بعد الحصول عى تصريح النيابة بشأنه.

10 ــ هشام عباس يكشف كواليس أغنية "محمد صلاح".

قال الفنان هشام عباس، إنه قام بالغناء للاعب منتخب مصر ونادي ليفربول محمد صلاح ، لأنه يحبه وسعيد به وبتألقه، مضيفاً أن ابنه علي يعشق "صلاح" وهو ما جعله يتابعه بسبب أخلاقه الطيبة مع الجميع.

 11 ــ فيديو.. "شكري": علاقات مصر والسودان تاريخية.. والموقف المصري ثابت تجاه القضية الفلسطينية.

أكد وزير الخارجية السفير سامح شكري أن العلاقات بين مصر والسودان تاريخية وأن السودان من أهم الدول بالنسبة لمصر وهناك اهتمام بتنمية العلاقات بين البلد ينموها أنه تواصل مع وزير الخارجية السوداني ليعلمه بتفاصيل المبادرة المصرية حول سد النهضة ولم يصل رد حتى الآن من جانب السودان  مشدد على أن أي ادعاء حول موقف مصر من القضية الفلسطينية كاذب فالموقف المصري ثابت تجاه القضية الفلسطينية.

12 ــ فيديو.. البابا تواضروس: أول زيارة للسيسي للكنيسة في 2015 أثرت في قلوب المصريين.

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية إن أول زيارة للرئيس عبد الفتاح السيسي للكنيسة كانت في عام 2015 واستغرقت 12 دقيقة ولكنها أثرت في قلوب الشعب المصري منوها أن العام الماضي أعلن السيسي عن إنشاء الكنيسة في العاصمة الإدارية الجديدة ودي كانت أوامره وتم إنجاز 40% من إنشاء الكنيسة ومصر تستحق ذلك.

13 ــ فيديو.. "تواضروس": أعشق موسيقي عمر خيرت وفن عادل إمام ونجيب الريحاني .

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إنه يعشق كثيرا فناني الكوميديا مثل عادل إمام وفؤاد المهندس ونجيب الريحاني وهاني رمزي، مشددا على أنة يحب الأمثال الشعبية لأنها تختصر خبرات الحياة.

14 ــ شاهد.. فضيحة نجل الاخواني حسن مالك في أحد الملاهي الليلية.

عرض الإعلامي تامر عبد المنعم مقطع فيديو يحتوى على فضيحة لنجل الإخواني حسن مالك في أحد الملاهي الليلية في أوضاع غير مناسبة مع إحدى الفتيات على طاولة كانت تشاركهم فيها الكاتبة ياسمين الخطيب.

15 ــ فيديو.. "تواضروس": "بكيت لحظة تنصيبي للباباوية"

كشف  البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية عن سبب بكائه يوم القرعة الهيكلية واختياره وتنصيبه بابا الكنيسة المصرية، مشيرا إلى أنة لم يتخيل في يوم أن يكون في المسئولية التي كُلفت بها، وهذا أحد أسباب بكائي عند تنصيبي للباباوية قائلا: "الجو العام مع المسئولية الخطيرة وشعور الإنسان أنه لا يستحق هذه المكانة كل هذه الأشياء لا يقابلها إلا الدموع".

16 ــ فيديو.. "تواضروس": السيسي يحمل أثقالا كثيرة من أجل الوطن

أكد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أن الرئيس السيسي يحمل أثقالا كثيرة جدا، ولكن نشأته العسكرية جعلته شخصا شهما ومتدينا ودائما يذكر الله وأنجز الكثير من الإنجازات التي لم يراها الشعب من قبل.