وزير الأوقاف: مصر هي الحصن الحصين للدين الوسطي الصحيح

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن مصر هي الحصن الحصين للدين الوسطي الصحيح، وهذا يتطلب دعم صمود الدولة المصرية ومواجهة الجماعات الإرهابية.

وأشار «جمعة» إلى أن مصر تخوض 3 حروب شرسة، الأولى هي الحرب على الإرهاب والأفكار المتطرفة التي تمكنت من إسقاط دول حولنا، والثانية هي حرب البناء والتنمية لإقامة مشروعات قومية عملاقة تعود بالنفع والفائدة على المواطنين، والثالثة هي مواجهة الفساد.

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة الشرقية لافتتاح مسجد «أبو هنداوى الكبير» بالوحدة المحلية بقرية الرحمانية بمركز أبوكبير، حيث ألقى خطبة الجمعة كما التقى بأئمة ورجال الدعوة الإسلامية بديوان عام محافظة الشرقية، بحضور المحافظ اللواء خالد سعيد ووكيل وزارة الأوقاف الشيخ زكريا الخطيب والسكرتير العام للمحافظة اللواء السعيد عبد المعطي.

وأكد وزير الأوقاف، أن البلاد تشهد ملحمة وطنية في أعمال البناء والتنمية، مشيرا إلى أن الأنفاق الجديدة التي تم افتتاحها تمثل عبورا جديدا لتنمية سيناء لمواجهة الأفكار المتطرفة واستئصال البؤر الإرهابية ودفع عجلة العمل والإنتاج.

وتابع: أن ما تحقق من إنجازات حقيقية وملموسة بمنطقة حلايب وشلاتين في الثلاث سنوات الماضية، تعادل 5 أضعاف ما تم خلال الثلاثين عاما الماضية في مجالات الإسكان والطرق والكهرباء والاتصالات، مشيرا إلى أن وزارة الأوقاف ستقوم ببناء وتعمير 100 منزل بالمنطقة.

كما ستقوم الوزارة بإنشاء 270 منزلا لأهالي قرية الروضة بشمال سيناء، وذلك في إطار خطة الدولة لتنمية منطقة "بئر العبد" لتصبح مدينة نموذجية.

وقال وزير الأوقاف، إن كل ما يدور على أرض مصر من أعمال تنمية وبناء يؤكد أننا أمام نقلة نوعية وحضارية ستنعكس أثارها بمردود جيد على حياة المواطنين، مشددًا على أهمية الخطاب الدعوي الوسطي لنشر قيم الإسلام السمح ومبادئه السامية، مشيرًا إلى أنه سيتم تنظيم قوافل دعوية بالقرى والنجوع والكفور لرفع درجة الوعي والإدراك لمجريات الأمور ولبناء مجتمع سليم.

من جانبه، أشاد محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد خلال اللقاء بدور وزارة الأوقاف وتعاونها المثمر والبناء مع المحافظة في إنهاء كافة الإجراءات التي تتعلق بتجهيز وتأثيث المساجد.

وكان وزير الأوقاف يرافقه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ومحافظ الشرقية اللواء خالد سعيد قاموا بافتتاح مسجد أبو هنداوي الكبير، الذي أقيم بالجهود الذاتية بقرية الرحمانية بمركز أبوكبير، والذي يمثل صرحا إسلاميا ومنارة تعليمية لنشر صحيح الدين.