وزير الداخلية يوجه برفع الحالة الأمنية للدرجة القصوى بالأعياد

وزير الداخلية يوجه برفع الحالة الأمنية للدرجة القصوى بالأعياد
وزير الداخلية يوجه برفع الحالة الأمنية للدرجة القصوى بالأعياد

 وجه اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، برفع الحالة الأمنية للدرجة القصوى خلال فترة الأعياد، مشدداً على ضرورة تكثيف التواجد الأمني بالشوارع والميادين.


جاء ذلك خلال اجتماع عبد الغفار، ظهر الخميس اليوم 4  يناير، بعدد من مساعدي الوزير والقيادات الأمنية المعنية، في إطار استعراض محاور الخطة الأمنية التي وضعتها وزارة الداخلية لتأمين احتفالات المصريين خلال تلك المرحلة .


وشدد على تأمين أماكن الاحتفالات والمنشآت الهامة والحيوية والدفع بدوريات أمنية بكافة الطرق والمحاور، وتعزيز قوات الحماية المدنية والخدمات المرورية والتعامل مع المواقف الطارئة، وكذا نشر الخدمات على الطرق السريعة حفاظاً على أرواح المواطنين، موجهاً الشكر للجهود التي بذلها رجال الشرطة خلال الفترة الماضية والتي نجحت في توجيه العديد من الضربات الاستباقية للبؤر الإرهابية وإحباط مخططاتهم .


وأكد عبد الغفار على تكثيف التواجد الأمني بمحيط دور العبادة المسيحية وتمشيط محيط كافة الكنائس بشكل متواصل بالتنسيق الكامل مع رجال القوات المسلحة ، والتواجد الميداني لكافة المستويات الإشرافية والقيادية، لمتابعة سير الأداء الأمني وتنفيذ الخطط الأمنية لضمان عدم حدوث ما يعكر صفو الاحتفالات .


وشدد الوزير على أهمية مواصلة الجهود الأمنية لضبط العناصر الجنائية الخطرة ، واستهداف البؤر الإجرامية التي تأوي تلك العناصر وضبطهم، مع استمرار توجيه الحملات الأمنية المكبرة التي تستهدف كافة المحافظات لضبط التشكيلات العصابية وتنفيذ الأحكام القضائية، وأن يتواكب مع ذلك اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة للحد من انتشار الجرائم.

 

واستعرض الوزير خلال الاجتماع مجمل المتغيرات على الصعيدين المحلى والإقليمي وانعكاساتها على الحالة الأمنية بالبلاد ، مؤكداً أن تلك المرحلة تشهد تعاظماً في حجم التحديات التي نواجهها، الأمر الذي يتطلب تطوير مفاهيم الخطط الأمنية بما يضمن مواجهة متغيرات الموقف الإقليمي والدولي وما شهدته خريطة البؤر الإرهابية من تحولات.