شومان: الإصلاح الحقيقي للتعليم بمصر يكمن في«المرحلة الابتدائية»

وكيل الأزهر: الإصلاح الحقيقي للتعليم بمصر يكمن في«المرحلة الابتدائية»
وكيل الأزهر: الإصلاح الحقيقي للتعليم بمصر يكمن في«المرحلة الابتدائية»

أكد د.عباس شومان وكيل الأزهر، أن الإصلاح الحقيقي للتعليم في مصر يكمن في إصلاح منظومة التعليم الابتدائي، من خلال رفع كفاءة المدرسين وتنشئة الطلاب في تلك المرحلة على الانضباط ومنع الغش.


جاء ذلك خلال اجتماع وكيل الأزهر بمقر مشيخة الأزهر، اليوم الخميس 4 يناير، مع رؤساء المناطق الأزهرية، بحضور الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد؛ للاطمئنان على سير امتحانات الفصل الدراسي الأول لمراحل النقل والاستعدادات النهائية لامتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية، وإعطاء التوجيهات اللازمة لضبط سير الامتحانات.


و طالب وكيل الأزهر بضرورة تطبيق تجربة ضبط امتحانات الشهادة الثانوية، بامتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية هذا العام رغبة في إصلاح التعليم الأزهري وتحقيق الارتقاء بالعملية التعليمية بالأزهر الشريف، و شدد على أهمية تكثيف جهود رؤساء المناطق في المرور على المعاهد، ومتابعة سَيْر الامتحانات وانتظام اللجان؛ بهدف تحقيق الاستقرار العام للجان الامتحانات، مشيرا إلى أهمية دور المعلمين في تحقيق الانضباط وتوفير وسائل الهدوء للطلاب؛ حتى تتحقق النتيجة المرجوة لتخرج الامتحانات في أفضلِ صورة.


وأكد شومان على رؤساء المناطق بضرورة استغلال فترة إجازة نصف العام للقيام بتنفيذ أعمال الإصلاحات اللازمة من الصيانة لمقرات المعاهد وإصلاح مقاعد الطلاب والإنارة وتوفير كافة وسائل الأمان للطلاب.


من جانبه قرر الشيخ صالح عباس تشكيل غرفة عمليات بالقطاع والمناطق لمتابعة أعمال الامتحانات، ورصد المخالفات وإعداد تقرير بها، من خلال فتح خط اتصال مباشر مع رؤساء اللجان، مع ضرورة التأكيد على التعليمات السابقة بعدم اصطحاب الملاحظين والطلاب للهواتف المحمولة، مطالبا رؤساء المناطق بضرورة توفير الحراسة والأمن لمراكز الأسئلة والتصحيح وكنترولات المعاهد ومتابعة الامتحانات بمناطقهم حتى تخرج على الوجه الأمثل و المطلوب.