نائب السويس يطالب رئيس الوزراء بصرف العلاوات المتأخرة

النائب عبد الحميد كمال
النائب عبد الحميد كمال


قدم النائب عبد الحميد كمال طلب إحاطة عاجل الى القائم بأعمال رئيس الوزراء من أجل صرف العلاوات الاجتماعية وغلاء المعيشة المتأخرة لبعض العاملين غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية بالشركات التابعة للدولة .

وطالب النائب بتوجيه طلب إحاطه الي كل من رئيس الوزراء ووزير القوي العاملة حول عدم صرف العلاوة الاجتماعية الصادرة بالقانون رقم (77) لسنة 2017 والقانون (78) لسنة 2017 واللذين ينصان علي منح العاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية علاوة غلاء معيشة (10%) وأخرى استثنائية (10%) بحد ادنى (130جنيه) .

وتابع النائب أنه حتي الان لم يتم صرف  العلاوتين لعدد من العاملين بالقطاع الحكومي للدولة من بينها 7 شركات تابعة لهيئة قناة السويس وهي (ترسانة السويس البحرية - شركة التمساح- شركة الرباط وأنوار السفن- شركة البورسعيدية- شركة الإنشاءات البحرية- شركة القناة للموانى والمشروعات الكبرى- شركة الحبال)

وطالب النائب الحكومة بالتواصل مع الهيئات الحكومية المختلفة , وعمل بيان حول الشركات التى لم تصرف العلاوات المتأخرة وسبب ذلك , وتذليل اية عقبات قانونية تحول بين ذلك ,لتخفيف الأعباء المالية على العمال.

من ناحية أخري طالب النائب عبد الحميد كمال من الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس التدخل العادل من أجل صرف العلاوات للعاملين والتخفيف من اعبائهم الاجتماعية , خاصة فى ظل غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار , باعتباره أب لجميع العاملين بمنظومة قناة السويس الناجحة .

وطالب النائب احالة طلب الى لجنة القوي العاملة واستدعاء وزير القوي العاملة وتقديم بيان حول مواقف جميع العاملين بالدولة , من صرف العلاوات الاجتماعية وغلاء المعيشة ومدي تنفيذها على جميع العاملين من عدمه ، وفى حالة وجود اي معوقات مالية يتم تقديم مقترحات لمجلس النواب من أجل حلها لتحقيق العدالة الاجتماعية لجميع العاملين بالقطاع الحكومي بجميع المجالات المختلفة.