سكرتير نقابة الصحفيين: إبراهيم نافع سيبقى قامة كبيرة حفرت تاريخا لن ننساه

عزاء الكاتب الصحفى ابراهيم نافع
عزاء الكاتب الصحفى ابراهيم نافع

نعى السكرتير العام المساعد لنقابة الصحفيين "حسين الزناتي"، الكاتب الصحفي "إبراهيم نافع" رئيس مجلس إدارة الأهرام نقيب الصحفيين الأسبق.

 

 وقال الزناتي، إن الصحافة المصرية فقدت بوفاة "نافع" قامة صحفية كبيرة حفرت عبر سنوات تاريخا، لن تنساه الأجيال التي عاصرته على المستويين الصحفي والمؤسسي للأهرام، والنقابي، حيث امتاز نافع بعقلية اقتصادية لم يشبه فيها أحد قيادات أخرى تولت الأهرام من قبله وأنه حولها من جريدة كبيرة إلى مؤسسة أكبر.

 

وأشار الزناتي إلى أن نافع امتازت إدارته بالهدوء القائم على الثقة بالنفس وفاعلية أفكاره وقوة الشخصية والقدرة على احتواء كل الاتجاهات والآراء مهما اختلفت معه على المستوى السياسي واستيعابها بما يحقق الصالح العام لجميع العاملين داخل مؤسسته ، والصحفيين داخل النقابة .

 

وأكد الزناتي على أن نافع سيبقى مثالاً نقابيا يحتذى به لكل من يدخل العمل النقابي، حيث لم يتوانى في الدفاع عن مصالح كل الصحفيين، أينما كانت اتجاهاتهم وصحفهم ومؤسساتهم، فكان دائماً يتعامل على أنها نقابة لكل الصحفيين، مشيرا إلى أنهم لن ينسوا له معركته الكبيرة التي قادها وهو نقيب الصحفيين في القانون الذي كان يسعى لتكبيل الصحافة وحبس الصحفيين.