محافظ قنا: بدء مشروعات الشريحة الأولى من قرض البنك الدولي

 اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا

  

 قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا إنه سيتم بدء تنفيذ مشروعات الشريحة الأولى من قرض البنك الدولي المقدر بـ500 مليون دولار، والذي تم تخصيصه لمحافظتي قنا وسوهاج لإقامة عدد من المشروعات التنموية بهما مع بداية شهر يناير، وذلك في إطار رؤية الدولة لتنمية الصعيد وتطبيق نموذج تنمية متكامل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، اليوم مع مدير التنمية المحلية لصعيد مصر د. هشام الهلباوي، ونائب مدير برنامج التنمية المحلية د. خالد عبد الحليم، والسكرتير العام المساعد محمد عبد الفتاح، وعدد من القيادات التنفيذية.

وأضاف الهجان أنه تم تخصيص 931 مليون جنيه لخطة السنة الأولى، والتي تستهدف توصيل مياه الشرب للمناطق المحرومة بكافة أنحاء المحافظة، واستكمال مشروعات الصرف الصحي المتوقفة، إلى جانب تطوير المناطق الصناعية والبنية التكنولوجية والتطوير المؤسسي والتدريب وتنمية القدرات وتحسين تقديم الخدمات ومشروعات الدعم الفني للمحافظة.

وأشار إلى أن القرض سيسهم في تحسين قطاع الأعمال والقدرة التنافسية ومبادرة عمل التكتلات الصناعية، وتطوير البنية التحتية والخدمية، وتحقيق الأهداف التنموية والاقتصادية، وتوفير فرص عمل لشباب المحافظة.