بالفيديو.. إمام مسجد الدسوقي بحلوان: مصر لن تسقط

الشيخ طه إمام
الشيخ طه إمام

قال الشيخ طه إمام، مسجد ابراهيم الدسوقي بحلوان، إن الإرهابي منفذ العمل الإجرامي ضد الكنيسة لا يعبر عن روح مصر، التي يعيش أبناؤها ضمن نسيج واحد، قائلا: «مصر لن تسقط أبدًا».

وقدم الشيخ طه رفعت إمام مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي المجاور لكنيسة مارمينا بحلوان، نموذجًا جديدًا عندما ناشد المواطنين عبر ميكروفونات المسجد الإسراع لإنقاذ الكنيسة وإنقاذ الإخوة المسيحين من يد عديمي الدين الذين استهدفوا إخوانهم أثناء الصلاة.

وفي تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، قال الشيخ طه : «كنت جالسا استعد لإلقاء الخطبه عندما جاءني أحد رواد الجامع مستغيثا: يا شيخ طه في ضرب عند الكنيسة في البر الغربي،  خرجت مسرعا أمام الجامع لأرى حالة من الهرج والمرج أمام المسجد، والذي يقع في الشارع الموازي للكنيسة فرجعت للمسجد»، مسرعًا وخاطبت أهالي حلوان أن ينقذوا اخوانهم المسيحيين.

وأضاف: «ناديت الناس: أنقذوا إخوانكم الأقباط.. أنقذوا أهلنا»، وما هي إلا دقائق قليلة ووجدت العشرات من الأهالي يتجهون لإغاثة إخواننا الأقباط داخل الكنيسة، دون تردد أو خوف ».

وفي نهايه لقائه وجه الشيخ طه رسالة للعالم: «لكل من يمول الإرهاب.. لن تفلحوا ولن تسقط مصر  أبدا لأن شعبها واحد مسلم ومسيحي، بالأمس استهدفت المسجد واليوم تستهدفوا الكنيسة .. لا ملة لكم».