طارق الدسوقي: مصر تواجه حربًا سياسية واقتصادية وعسكرية

الفنان طارق الدسوقي
الفنان طارق الدسوقي

أكد الفنان طارق الدسوقي، على أن مصر محاطة بالكثير من الأشرار والمؤامرات الواضحة، كما تواجه حربًا سياسية واقتصادية وعسكرية، مشددًا على أن الفن المصري الحالي بالسينما والتليفزيون، لا يعبر عما تواجهه مصر من الأخطار.

وشدد "الدسوقي" خلال لقائة في برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة صدى البلد اليوم الخميس، على ضرورة تفعيل دور المجلس الأعلى للثقافة من خلال إصدار تشريع يفعل دور المجلس بلجانه المختلفة، ويضع استراتيجيته المبدعين والمثقفين بالمجلس الأعلى للثقافة بالتعاون مع وزير الثقافة لتحقيق المردود الثقافي المطلوب بالإضافة إلى تفعيل دور قصور الثقافة ومراكز الشباب التثقيفي.

وتابع :" نتقي ربنا في كل كلمة تطلع من كل فنان أو مثقف أو إعلامي لتأثيرها على وعي الكثير من الشعب المصري في ظل تلك المرحلة الدقيقة التي تمر بها مصر". 

وأكد "الدسوقي" على ضرورة تفعيل دور بيت العائلة، ووضوح الرؤية لمفهوم الثقافة والفن والإعلام، من أجل مواجهة الافكار المتطرفة، مشيرا الى أنه من الضروري إنشاء مسارح وسينما ومكتبات بالتجمعات العمرانية الجديدة، وتفعيل مكتبة الأسرة ومبادرة القراءة للجميع مرة أخرى وإنتاج أعمال فنية ودرامية من قبل كافة القطاعات المرئية والمسموعة القومية المصرية لتحقيق المردود الثقافي المطلوب.