26 محطة ارتوازية لمواجهة السدة الشتوية بسوهاج

محطة ارتوازية
محطة ارتوازية

في إطار استعدادات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج لمواجهة نقص المياه السطحية بنهر النيل في فترة السدة الشتوية والتي تستمر في الفترة من 31 ديسمبر الجاري حتى 20 يناير 2018.
قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتخصيص 26 محطة مياه ارتوازية بديلة لمحطات المياه المتأثرة بنقص المياه والتي تعتمد على مياه نهر النيل بالترع، وذلك في مراكز طهطا وجهينة وسوهاج والمنشاة وأخميم وجرجا ودار السلام، صرح بذلك اللواء المهندس محمد بدري محمد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.
وأضاف أن من محطات المياه الارتوازي التي ستعمل خلال هذه الفترة محطة مياه بني حرب الارتوازي بطهطا محطة مياه الحرافشة الارتوازي بجهينة ومحطتي مياه السوهاجية والثقافة الارتوازى بسوهاج هذا بالإضافة إلى تشغيل محطة مياه العسيرات النقالي بالمنشاة ومحطة مياه الفراسية الارتوازى بساقلتة ومحطتي مياه الاحايوة والخلوة الجديدة بأخميم ومحطة مياه نجع الطينة الارتوازي بجرجا ومحطة مياه نجع عمار الارتوازي ومحطة مياه الشيخ بطيخ الارتوازية بمركز دار السلام.
جدير بالذكر أن مراكز طما والمراغة والبلينا لن تتأثر بالسدة الشتوية لاعتمادها على محطات مياه سطحية كبيرة وأن جميع محطات المياه السطحية الكبيرة والتي تقع على نهر النيل مباشرة مستمرة في العمل بكامل طاقتها.