محاضرة لوفد الإعلاميين الأفارقة عن أهمية الوعى القومى

الإعلامية نوال الحضري تحاضر الأفارقة في سيكولوجيةالحشود وبناء الرأي العام 
الإعلامية نوال الحضري تحاضر الأفارقة في سيكولوجيةالحشود وبناء الرأي العام 

التقت اليوم الإعلامية نوال الحضري المذيعة بالإذاعة والتلفزيون ، بوفد من الإعلاميين الأفارقة المشاركين بالدورة التدريبه الثالثة والثلاثين التي ينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية، في حلقة نقاشية جديدة حول صناعة الرأي العام وسيكولوجية الحشود، وكيفية تأثير الإعلام في توجية الرأي العام نحو اتجاة معين.

وأشارت إلى أهمية تطوير تقنيات المذيع لسرعة الوصول للجمهور المتلقي مؤكدة للإذاعيين الأفارقة، ضرورة التزامهم بالحياد الإعلامي والعمل دوما على رفع مستوى الوعي القومي والمجتمعي لدى الشعوب الإفريقية المختلفة من خلال وسائل الإعلام حتى يتثنى لنا مواجهة مشاكل القارة السمراء، ومعاونة الحكومات الإفريقية في طرح حلول لها .

وأشارت إلى  ضرورة الاهتمام بثقافة شعوبنا الإفريقية كمصدر لإلهام العالم وأهمية تفعيل هذا المخزون الثقافي لمكافحة الأفكار الراديكالية والمتطرفة والظلامية التي دمرت العديد من الشعوب العربية والإفريقية  .

وعلى الجانب الآخر  عرضت نوال الحضرى خلال الحلقة النقاشية  العديد من التقنيات الخاصة بالتدريبات الصوتية والذهنية لرفع كفاءة المذيع الإذاعي ، وسرعة الوصول للجمهور المتلقي والتأثير على الرأي العام .

واختتمت الإعلامية نوال الحضري حديثها مع وفد الإعلاميين الأفارقة، بتهنئتهم بعيد الميلاد المجيد متمنية لهم قضاء عيد سعيد تحت سماء القاهرة.

جاءت ذلك ضمن البرنامج التدريبي المعد من قبل مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى للإعلام، بالتعاون مع وزارة الخارجية  المصرية والتليفزيون المصري .