وزير القوى العاملة: مصرية تحصل على مليوني جنيه تعويضا لوفاة زوجها في إيطاليا 

 وزير القوي العاملة، محمد سعفان
وزير القوي العاملة، محمد سعفان

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوي العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو، نجح في حصول مواطنة مصرية على 100 ألف يورو، أي ما يوازي 2 مليون جنيه تعويضا لوفاة زوجها في حادث سير بإيطاليا.

كان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالي، ببحث طلب المواطنة المصرية "مها.ص.ع" والمقيمة في أسيوط، والتي توفي زوجها في حادث سير بميلانو الإيطالية ومساعدتها في الحصول على تعويض.

وتلقى الوزير تقريرا عبر المستشار العمالي بميلانو، عزت عمران، أشار فيه إلى أن زوج المواطنة المذكورة ويدعي "أحمد.ج.ص" توفي في حادث سير بعد زواجها بـ 3 أشهر فقط، وأن المشكلة تتمثل في أن المتوفي كان متزوج من أخرى أوروبية منذ 6 سنوات وتقيم بإيطاليا، وأن القانون الإيطالي لا يعترف إلا بزوجة واحدة خصوصا، وأن هذه الزوجة الأجنبية هي الأولى وكل المستندات الإيطالية الخاصة بالمتوفي تشير إلى أنها الزوجة الوحيدة وأن المصرية لن ولم تحصل على شيء.

وقد تابع المكتب المشكلة وإثبات قسيمة زواج المصرية أنها متزوجة من 15 شهرا، وبناء على الشهود المقيمين بإيطاليا وتوقيعهم على إقرارات بالقنصلية تفيد بأن المواطنة زوجة للمواطن، وغيرها من مستندات تصب لصالح المواطنة بمعاونه القنصل أحمد الطحلاوي.

وبعد مفاوضات استمرت عاما كاملا مع التأمينات ضد حوادث الطرق، تم التوصل لحل ودي لاستحالة حصول المواطنة على شيء عن طريق القضاء، وبناء عليه حصلت المواطنة المصرية علي تعويض قدره 100 ألف يورو، أي ما يوازي 2 مليون جنيه مصري، وتم تحويل القيمة باليورو عبر حسابها البنكي بالقاهرة.

وقد وجهت المواطنة الشكر لوزير القوى العاملة، والسفير إيهاب أبو سريع القنصل العام بميلانو، ومكتب التمثيل العمالي على متابعة مشكلتها وحلها، وحصولها على التعويض.