"شل مصر" تتصدر البعثة التجارية إلى المملكة المتحدة مع "المصرية البريطانية" (BEBA)


 
شاركت شركة شل مصر ضمن وفد الجمعية المصرية البريطانية للأعمال (BEBA) والمكون من 40 شركة ومؤسسة مصرية في البعثة الترويجية إلي المملكة المتحدة.

 ضم الوفد  45 مشارك من ضمنهم 5 ممثلي من الحكومة المصرية لتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة، والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرية خلال المرحلة المقبلة.

 ارتكزت البعثة الترويجية علي 3 قطاعات رئيسية، تشمل علي خطط الترويج ومناقشات البعثة وهى قطاعات الطاقة وخاصة مشروعات الطاقة المتجددة، والخدمات المالية والبنوك والمشروعات القومية التي تعكف الدولة على تنفيذها خلال الفترة الراهنة مثل محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة.

تهتم شركة شل مصر بقطاعات الطاقة ومشروعات الطاقة المتجددة بكونها تنتمي إلي شركة شل العالمية، ثاني أكبر شركة طاقة خاصة في العالم، من خلال طرح مشروعات تغطى قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة والبترول على المستثمرين البريطانيين.
 


من الجانب الحكومي حضر كل من المهندس نبيل صلاح، نائب رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة للبترول للإنتاج EGP»، ومحمد فريد، رئيس البورصة المصرية، و خالد عباس، نائب وزير الإسكان، و أسامة طعيمة، رئيس قطاع ترويج الإستثمار بالهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة، وعاطر حنوره ، رئيس الوحدة المركزية للشراكات العامة والخاصة بوزارة المالية.


وبهذا الصدد صرح معتز درويش، نائب رئيس مجلس إدارة شركة شل مصر، " يشرفنا أن نمثل قطاع البترول المصري في هذه البعثة الترويجية الهامة ،والتي من المتوقع أن تعود علي الاقتصاد المصري بالكثير من المنافع وستساهم في دفع عجلة الإنتاج ، نحن نعمل مع الحكومة المصرية سوياً لبحث سبل الاستخدام الأمثل لموارد مصر البترولية الوفيرة، نظراً لموقعها الجغرافي المتميز و مواردها الطبيعية, لنضع مصر علي خريطة البترول العالمية ومن أجل تحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة."


وقد  شهدت فعاليات البعثة أيضا المشاركة في المؤتمر البريطاني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يخصص جلسات للتعريف بآخر تطورات الأوضاع الاقتصادية في مصر والنجاحات التي حققها الاقتصاد المصري وعمليات الإصلاح والهيكلة التي تجرى حاليا علاوة على إلقاء الضوء على المزايا والحوافز الاستثمار التي يوفرها قانون الاستثمار الجديد الذي أصدرت لائحته التنفيذية مؤخرا، وسوف يتولى توضيح ذلك خبراء ومسئولون معنيون بكل ملف على حدة.


هذا بالإضافة إلى تنظيم لقاءات بعدد من المدن الصناعية والتجارية خارج لندن، حيث تم تنظيم زيارة لمنطقة « أبردينC في اسكتلندا وهى مشهورة بكونها مركزا للشركات العاملة في مجال البترول والطاقة بكافة أنواعها، والتي قامت شركة شل بالمشاركة في ورشة عمل وجلسات نقاشية حول الفرص والتحديات في قطاع البترول المصري ذلك بجانب لقاءات مع عدد شركات المتعددة الجنسيات، ,والتي قام (Energy Industries Council) بتنظيمه لترويج فرص الإستثمار في قطاع البترول للشركات العاملة في المملكة المتحدة .
 و كذلك تم تنظيم زيارة لـ «أيرلندا الشمالية» والتي يتواجد بها مشروعات للخدمات المالية وبعض الصناعات الناشئة، ومن المقرر أن يتم توقيع اتفاق توأمة بين الهيئة العامة للاستثمار ونظيرتها الأيرلندية.