حجز محاكمة «متهم» بخلية المتفجرات لـ 25 ديسمبر للحكم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، غلق باب المرافعة في إعادة إجراءات مُحاكمة متهم بقضية "خلية المتفجرات"وحجز القضية للحكم بجلسة 25 ديسمبر الحالي. 

كانت المحكمة قد استمعت إلى مرافعة الدفاع عن المتهم والتمس في مرافعته براءة المُتهم مما نسب إليه تأسيسًا على انتفاء جريمة الانضمام لجماعة محظورة، بركنيها المادي و المعنوي، كما دفعت بانتفاء الرُكن الخاص في جريمة الشروع في القتل و دفعت بانتفاء جريمة حيازة و إحراز مواد في حكم المفرقعات بركنيها المادي و المعنوي، كما دفعت ببطلان الدليل المُستمد من اعتراف المتهمين بتحقيقات النيابة العامة نظرًا لكونه مجرد استدلال لعدم تضمنه حلفانًا لليمين، وكان تحت وطأة إكراه مادي ومعنوي، وفق تعبير المرافعة.

وشملت الدفوع كذلك الدفع بعدم جدية التحريات، والدفع أيضًا بعدم تضمن التحريات تاريخ تأسيس اللجنة النوعية على وجه الدقة و التحديد و عدم بيان أي أعمال تم تنفيذها، خلال المُدة المُدعاة من 14 أغسطس 2013، حتى 30 يونيو 2015، وعدم بيان هذه الأعمال على وجه التحديد أو التفصيل و عدم ذكر أي قضايا قد أقيمت بناءً على هذه العمليات.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين مختار العشماوي، ود. عادل السيوي وحسن السايس وسكرتارية حمدي الشناوي وأسامة شاكر.
     
كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بتولي قيادة مجموعة نوعية منبثقة عن تنظيم الإخوان بحلوان ولاتهامهم أيضاً بتكوين خلية إرهابية تصنع المواد المتفجرة والشروع في القتل وإنشاء وتولي جماعة أسست على خلاف أحكام القانون وحيازة السلاح والذخيرة، وذلك خلال الفترة من 14 أغسطس 2013 حتى 30 يونيو 2015 بدائرة قسم حلوان.