اللجنة الأولمبية تنعي الراحل أحمد رفعت

الراحل أحمد رفعت، أسطورة نادي الزمالك
الراحل أحمد رفعت، أسطورة نادي الزمالك
نعى مجلس إدارة اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، الراحل أحمد رفعت، أسطورة نادي الزمالك والذي وافته المنية أمس، الأربعاء، عن عمر يناهز 75 عاما بعد صراع مع المرض.

وأكدت اللجنة أن الراحل كان أحد النجوم الكبار أصحاب التاريخ في الكرة المصرية، وترك بصمة مثالية مع الزمالك وكل الأندية التي تولى تدريبها على مدار مشواره الكروي، متمنية أن يتغمده الله بوافر رحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

وأحمد رفعت أحد نجوم الزمالك الذين توجوا عامين متتاليين ببطولة الدوري المصري في الستينيات، وعمل مساعدا ومديرا رياضيا بالقلعة البيضاء خلال العقدين الأخيرين. ولد في حي بولاق بالقاهرة، وكان أحد من ساهموا في صناعة شعبية كبيرة لنادي الزمالك من خلال فريق قوي ضم إلى جانبه حمادة إمام وعمر النور ورأفت عطية وعبده نصحي وعلي محسن ومحمود أبو رجيله ونبيل نصير وآخرين.

واعتزل أحمد رفعت عام 1973 ليبدأ مسيرته التدريبية مع ناشئي نادي الزمالك وعمل مساعدا في الجهاز الفني للفريق الأول مع محمود أبو رجيلة، توج الفارس الأبيض في تلك الفترة بلقبه الأول في دوري أبطال إفريقيا عام 1984. وقاد الراحل نادي الزمالك لفترة قصيرة عام 1996 وقاد أيضا المصري ومزارع دينا ومنتخب السويس والمقاولون العرب.