فيديو.. "سابع جار" يكتب شهادة ميلاد 4 وجوه شابه

حقق مسلسل "سابع جار" نجاحا كبيرا منذ عرضه على شاشة قناة cbc، كما أنه شهد ظهور مجموعة من الوجوه الشابة التي حققت ردود فعل إيجابية على الأدوار التي جسدوها خلال الأحداث.
أبرز هذه الوجوه الشابة سارة عبد الرحمن أو “هبة” تلك الفتاة التلقائية المرحة خفيفة الظل التي تجسدها خلال أحداث المسلسل “سابع جار”.
شاركت ساره من قبل في العديد من مسرحيات الجامعة، وأنشأت مدونة باسمها بعنوان “عالم سارة” على موقع يوتيوب، حيث كانت تقدم فيديوهات ساخرة، وحازت على جائزة “أدبرج” السويدية.
كان الظهور الأول لها في السينما من خلال مشاركتها في فيلم “ألف مبروك” ، ثم شاركت في عدد من المسلسلات منها الست كوم “جوز ماما” الجزء الأول، والسِت كوم "حسن التنين"، ومسلسل "سيدنا السيد"، و"تحت السيطرة"، و"لا تطفئ الشمس"، كما شاركت في البرنامج الساخر الكوميدي "البلاتوه".
كما لفت الأنظار الممثل الشاب أحمد رفعت الذي قدم شخصية "هشام" صديق مي التي تجسدها الممثلة هديل حسن، والذي يهتم بكل تفاصيل حياتها ومشاكلها، ويحتويها بمشاعره وتصرفاته تجاهها، حظت الشخصية بإعجاب وتعليقات أبدت إعجابها بالتفاصيل والمشاعر التي احتوتها، من الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي.
ويعتبر “سابع جار” أول تجربة تمثيل حقيقية يخوضها أحمد رفعت، وهو من مواليد 1986، درس الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام جامعة القاهرة، وتخرج منها عام 2007. وخلال فترة دراسته انضم إلى مسرح الكلية، وشارك في مسرحية تراجيدية بعنوان “23 ب شارع شبرا “جسد خلالها رجل مسن، وحصل على جائزة أفضل ممثل.
ومن الشخصيات التي تفاعل الجمهور معها هي "دعاء" التي جسدتها الممثلة الشابة فدوى عابد، ويعد "سابع جار" أول تجربة فنية لها،فهي خريجة كلية تربية فنية، تعمل مديرة فى شركة خاصة بمجال العقارات،ولديها طفل يبلغ 9 سنوات.
مسلسل "سابع جار" مكون من 60 حلقة، وهو أول مسلسل يخرجه 3 مخرجات شابات وهن هبة يسري وأيتن أمين ونادين خان، وتدور أحداثه بشكل أساسي داخل إحدى البنايات السكنية في مصر الجديدة، ويرصد قصص السكان وما تحمله حياتهم من أسرار ومشاكل خلف الأبواب المغلقة، وهو من بطولة دلال عبد العزيز، وشيرين، وهاني عادل، ورحمة حسن، وأسامة عباس، وهيدي كرم، وسارة عبد الرحمن، ومحمد علاء، ودعاء حجازي، وصفاء جلال والطفل أحمد داش، المسلسل من تأليف سيناريو هبة يسري.
ومن الوجوه الشابة التي برزت في "سابع جار" الممثل محمود الليثي الذي تعرف عليه الجمهور من خلال مشاركته في برنامج Saturday Night Live بالعربي ثم شارك في مسلسل "لا تطفئ الشمس"، ومن بعده "سابع جار"، الذي جسد فيه دور فؤاد فهو نموذج للزوج المصري البخيل المتواكل العالة على كل من حوله، بحيث يرى كل ما يملكه الغير حق مكتسب له، ويستمد من حماه النصاب القدوة الحسنة، وأستطاع الليثي تجسيد الشخصية ببراعة وإضافة لمحة كوميدية للشخصية.
محمود الليثي تخرج من كلية الهندسة، لكنه أحب التمثيل من خلال مشاركته في مسرح الجامعة، والتحق بمركز الإبداع الفني للمخرج خالد جلال، وأخذه المخرج عمرو سلامة في برنامج SNL بالعربي.