«مؤتمر الدقهلية»: قرار ترامب بشأن القدس ضربة قاسمة للسلام

أكد حزب المؤتمر بمحافظة الدقهلية، الثلاثاء، رفضه واستنكاره لقرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الامريكية من تل أبيب الي القدس.

وقال الحزب فى الندوة التى عقدها برئاسة اللواء طيار السيد خضر أمين عام حزب المؤتمر بالدقهلية تحت عنوان "القدس عربية" إن هذا القرار الأحادي يعد ضربة قاسمة لعملية السلام في الشرق الأوسط وإجهاض لجهود السلام المبذولة من مصر ومن المجتمع الدولي وكافة القوي المحبة للسلام من أجل الوصول إلي حل الدولتين واسترداد الشعب الفلسطيني لأرضه وحقوقه المغتصبة.

وأشار إلى أن هذا القرار الذي يفتقد إلي الحكمة والفهم لطبيعة المنطقة ومدي التوتر الذي تشهده يعد إنهاء لدور الولايات المتحدة الامريكية كوسيط عادل وشريك في عملية السلام في الشرق الأوسط ويضع الولايات المتحدة في معسكر منحاز غير عادل أو منصف في التفاوض من أجل إنهاء الصراع العربي الاسرائيلي وانتهاك للحقوق التاريخية للعرب في عاصمة الأديان المقدسة والتي تحتل مكانة مقدسة في وجدان كل مواطن عربي ومسلم ومسيحى.

 وأكدت الندوة أن هذا القرار الظالم والباطل يتنافي مع كافة قرارات المجتمع الدولي والقرارات التي أقرت بحق الشعب الفلسطيني في قيام دولته وعاصمتها القدس ويعد انتهاكا صارخا لوثيقة اعلان الاستقلال الفلسطينية الصادر في نوفمبر 1988 وكافة المواثيق التي أكدت عروبة القدس.