وكيل الإسكان بالنواب: السيسي رسخ علاقات جديدة متوزانة مع «بويتن»

قال النائب خالد عبدالعزيز فهمي، عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار، ووكيل الإسكان بمجلس النواب: إنه رغم مرور 74 سنة على بدء، العلاقات المصرية - الروسية إلا أن الرئيس السيسي رسخ علاقات جديدة متوازنة مع روسيا استفاد منها الجانبان.

وأضاف عبد العزيز، في بيان له، أن علاقات البلدين تحت قياداتها أصبحت نموذجًا للعلاقة المتوازنة بين دولة إقليمية كبرى، وبين دولة عظمي، في ضوء الظروف الاقتصادية والسياسية التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط .

وقال عبد العزيز: "إن مصر تماسكت بعد 30 يونيو ولم تسقط في فخ الفوضى والدمار، كما رسم لها، و للدول المجاورة من سيناريو الخراب"، مؤكدا أن تولي الرئيس السيسي القيادة أحبط المؤامرة الكبرى التي اتخذت كل الأساليب لهدم الدولة المصرية سواء بالإرهابيين أو بحرب اقتصادية وإعلامية واضحة.

وقال وكيل لجنة الإسكان: "إن روسيا مرت بتلك التجربة والمؤامرة من عدة دول أيضًا بعد تفكيك الاتحاد السوفييتي السابق، ولكن كان لبوتين رجل المخابرات السابق الفضل في عودة روسيا قوة عظمي خلال 10 سنوات وإعادة بلاده مرة أخرى دولة عظمى".

وأكد أن زيارة الرئيس بوتين للقاهرة سيكون لها صدى اقتصادي نتائجه قريبة، وهي عودة السياحة الروسية لمصر ونتائج اقتصاديه في السنوات العشر المقبلة للانتهاء من أكبر المفاعل النواوية السلمية والمولدة للطاقة في منطقة الشرق الأوسط".