أبو الغيط: القرار الأمريكى باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل «باطل»

أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية
أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية
أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية، أن قرار الإدارة الأمريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل "الباطل" وأن كل ما يبنى عليه باطل أيضا.

وأكد أبو الغيط - خلال كلمته في الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب حول القدس- أن القرار الأمريكي مرفوض ولا يمكن تمريره تحت أي ظرف لأنه سيئ في مضمونة ومجحف للحقوق العربية ومخالفا للقرارات الدولية.

وألمح "أبو الغيط" إلى أن هذا القرار يضع علامة استفهام حول دور الولايات المتحدة في تعزيز السلام والاستقرار بالمنطقة والعالم بأسره، مشيرا إلى أن القرار تحركه أطراف داخلية واضحة.
وبدأ منذ قليل بمقر الجامعة العربية، اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ، لبحث التحركات العربية حول تداعيات قرار الإدارة الأمريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأكد مصدر عربي، أن القرارات التي ستخرج عن اجتماع وزراء الخارجية، ستؤكد الرفض العربي لهذه الخطوة التي تهدم عملية السلام في المنطقة.

وأشار المصدر، إلى أنه من أبرز القرارات، سيكون تكليف المجموعة العربية في نيويورك للتحرك من خلال أجهزة الأمم المتحدة، بما في ذلك مجلس الأمن للتراجع عن هذه الخطوة والتحذير من خطورة تداعياتها على المنطقة.