أول تعليق من علا الفارسي على منتقديها بسبب «تغريدة القدس»

علا الفارسي
علا الفارسي
ردت الإعلامية علا الفارس، على منتقديها بسبب ما قالته عن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقالت علا الفارس في تغريدة لها على موقع التغريدات «تويتر»: «إللي بيحاولوا يفتعلوا مشكلة بتحوير كلامي.. أنصحهم يغردوا ضد قرار ترامب الموجع لقلبي وقلوبكم وباقي المسلمين، بدل ما يهاجموا إنسانة غاضبة مثلهم على القدس تحب السعودية وأهلها .. بلا مزايدات».

وكانت صحف سعودية قد كشفت عن قيام شبكة "mbc" بوقف مذيعتها علا الفارس عن العمل على خلفية تغريدة نشرتها فجر بشأن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس. 

وكتبت الفارس في تغريدتها: «ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة إسرائيل عبثاً، فبعد زيارته لنا تأكد أنّ العرب سيدينون الاعتراف الليلة ويغنون غداً هلا بالخميس». 

وأثارت تغريدة الفارس غضبًا واسعًا في أوساط النشطاء العرب على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب عدد كبير منهم بالتحقيق معها بسبب التجاوز الوارد في التغريدة. 

وتحركت القناة بعدما طالب مغردون سعوديون بإيقاف علا الفارس على إثر تغريدة كتبتها عن القدس، وفسرها مغردون بأنها مسيئة للسعودية، بعد إطلاق وسم بعنوان: علا الفارس تسيء للسعودية.