صورة صادمة لـ«آمال فريد»| والمهن التمثيلية ترد

الفنانة آمال فريد
الفنانة آمال فريد
تداولت بعض صفحات موقع «فيسبوك» صورة صادمة للفنانة آمال فريد، وهي جالسة في إحدى مقاهي وسط البلد وحيدة لا يسأل أحدًا عنها.

وكتب أحد الأشخاص عبر حسابه أنه رأى الفنانة آمال فريد ملكة الرقة والإحساس في المقهى تجلس وحيدة، تركها الأهل والأحباب و لا يوجد من يسأل عنها ولا من يرعاها وتتعرض لمشاكل كثيرة ليست مادية ولكنها معنوية ومرضية، قائلا: « بالأخص من الزهايمر الوقتي ومن عدم سؤال أي شخص عليها و من تهديدات أشخاص لها».

وتسبب المنشور والصور في حالة صدمة لجمهورها، كونها من أيقونات الجمال والرقي في زمن الفن الجميل، وبعد عدة ساعات انتشرت الصورة مع مطالبات بتدخل نقابة المهن التمثيلية لرعاية الفنانة «آمال».



 وبالفعل استجابت نقابة المهن التمثيلية ونقيبها الدكتور أشرف زكي، مصدرة بيانًا ورد فيه: «أن فناني مصر الذين منحوا الفن حياتهم وإبداعهم ورفعوا من شأنه وسطروا في تاريخه أروع الصفحات يأتون في مقدمة اهتمامات النقابة وأولوياتها سواء كان هؤلاء الفنانين مازالوا يمارسون العمل أو اعتزلوا لذا تولي النقابة اهتماما خاصا بما تردد عن حالة الفنانة والنجمة المعتزلة آمال فريد الصحية والمعنوية، وتؤكد تحركها وسعيها الآن لتوفير كل ما تحتاجه الفنانة القديرة من رعاية على كافة المستويات تقديرا لتاريخها وأدوارها التي لا تنسى كأحد نجمات السينما المصرية في زمن الفن الجميل».