بحضور وزير الاتصالات..

إطلاق مشروع إدارة المخلفات الطبية و الإلكترونية

المخلفات الإلكترونية
المخلفات الإلكترونية
ينعقد حفل إطلاق مكون المخلفات الإلكترونية (مشروع إدارة المخلفات الطبية والإلكترونية)، والندوة التوعوية حول الإدارة المستدامة للمخلفات الإلكترونية، اليوم بالقاهرة.

يأتي ذلك تحت رعاية وزارة البيئة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في إطار حرص كل منهما على تضافر الجهود من أجل الحفاظ على البيئة وصحة الإنسان، وسيشارك في الحدث المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور خالد فهمي وزير البيئة، واللذان سيلقيان كلمات افتتاحية في حفل إطلاق مكون المخلفات الإلكترونية، هذا إلى جانب مشاركة العديد من كبار المسئولين الذين يمثلون المنظمات المحلية والدولية المشاركة في تنفيذ المشروع.

يهدف مشروع إدارة المخلفات الطبية والإلكترونية إلى حماية صحة الإنسان والبيئة من الملوثات العضوية الثابتة الناتجة عن الاحتراق والحرق المكشوف لمخلفات الرعاية الصحية والطبية، وينفذ المشروع وزارة البيئة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتحت الأشراف الفني لجهاز تنظيم إدارة المخلفات.

 وتهدف الندوة التوعوية إلى التعريف بممارسات إدارة المخلفات الإلكترونية في مصر وآثارها على الصحة والبيئة ورفع الوعي حول تصنيف وطرق التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية، والإجراءات القانونية والاشتراطات البيئية والصحية الخاصة بتداول وإدارة المخلفات الخطرة.