فودة يعقد إجتماعا أمنيا لبحث الإستعدادات لمؤتمر الكوميسا

عقد اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، مساء اليوم السبت بقاعة مركز عمليات القسم المتقدم بشرم الشيخ، مؤتمرا أمنياً بحضور اللواء نادر عشماوي، السكرتير العام المساعد لمحافظة جنوب سيناء، واللواء أحمد عقيل، نائبا عن اللواء صبري الجمال، مدير الأمن، ومدير مطار شرم الشيخ الدولي، وجميع القيادات الأمنية، ومدير المرور،وحرس الحدود ، ورئيس مدينة شرم الشيخ.


وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقه حداد وقراءة الفاتحة على أرواح العمل الإرهابي الغاشم بمسجد الروضة ببئر العبد بشمال سيناء.


وناقش المحافظ استعدادات مؤتمر الكوميسا "أفريقيا 2017" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، تحت عنوان "التجارة والاستثمار لأفريقيا ومصر والعالم".


يأتي ذلك خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017 بمدينة شرم الشيخ، بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية وممثلين عن شركاء مصر في التنمية، وشخصيات رفيعة المستوى في مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار من أجل النمو الشامل.


حيث أكد "فوده" على الاستعدادات الخاصة بالفنادق التي يقيم بها الوفود ووجود بوابات التفتيش الإكس راي، وكاميرات المراقبة، وأيضا استعداد قاعة المؤتمرات، وتكثيف الدورات والكمائن وتفعيل كروت البحث الجنائي.


كما شدد على عقد اجتماعا لمديري امن الفنادق لتوعيتهم، وشدد أيضا على ضرورة تحقيق الانضباط وتوعية سائقي التاكسيات لظهور المدينة بالمظهر اللائق لها.