الداخلية التونسية: إحباط محاولة 43 شخصا الهجرة غير المشروعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
 أحبطت وحدات الحرس الوطني بوزارة الداخلية التونسية محاولة 43 شخصا الهجرة غير المشروعة من مناطق متفرقة في البلاد نحو أوروبا.

وقالت وزارة الداخلية التونسية - في بيان اليوم- إن الأجهزة الأمنية بولاية "نابل" شمال شرقي البلاد ألقت القبض على 13 شخصا كانوا يعتزمون المشاركة في عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة نحو أوروبا انطلاقا من سواحل الولاية.

وأضافت الوزارة أن أجهزتها الأمنية بولاية "صفاقس"جنوبي البلاد ألقت القبض على 12 شخصا كانوا يعتزمون المشاركة في عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة انطلاقا من سواحل جزيرة "قرقنة" التي تقع على بعد 32 كيلو مترا من صفاقس.

وتابعت الداخلية التونسية أن وحدات الحرس الوطني بولاية "بنزرت" شمالي البلاد ألقت القبض على 18 شخصا أثناء محاولتهم الهجرة غير المشروعة نحو إيطاليا، موضحة أنها ضبطت مركبا بحريا على متنه 13 شخصا رفضوا الامتثال للتعليمات الأمنية بالوقوف وألقوا بأنفسهم في البحر، ليتم إنقاذهم وتوقيفهم، فيما أنقذت الوحدات البحرية 3 أشخاص آخرين بعد انقلاب مركبهم المستخدم في عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة تجاه إيطاليا، فضلا عن القبض على شخصين من المسؤولين عن تنظيم عمليات الهجرة السرية.

ولفتت الوزارة إلى أنه باستشارة النيابة العامة، قررت اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأن جميع الموقوفين.