تينسنت الصينية تدخل نادي شركات الـ 500 مليار دولار

لعبة  Honour of Kings
لعبة Honour of Kings
أصبحت عملاقة التكنولوجيا الصينية تينسنت Tencent المملوكة بشكل جزئي لشركة ناسبرس Naspers أول شركة آسيوية تتعدى قيمتها السوقية أكثر من 500 مليار دولار . 

ودخلت الشركة حالياً نادي الشركات البالغة قيمتها أكثر من 500 مليار دولار بفضل زيادة شعبية اللعبة المحمولة Honour of Kings، حيث جمعت اللعبة الخيالية أكثر من 200 مليون لاعب منذ إطلاقها في العام الماضي، وازدادت شعبية هذه اللعبة بشكل كبير مؤخراً مما دفع صحيفة الشعب اليومية، وهي الصحيفة الرئيسية للحزب الشيوعي، إلى وصفها بأنها “سم موجه للمراهقين”.

كما عملت منصة التراسل الفوري وي تشات We«hat، وهي عبارة عن منصة تراسل فوري مباشر ومنصة تواصل إجتماعي ومنصة ألعاب تمتلك طريقة دفع إلكترونية خاصة بها، على توليد الكثير من المال لشركة الإنترنت الصينية، وقد منعت هيمنة منصة وي تشاب شركة آبل من إدخال المستخدمين الصينيين ضمن نظامها الإيكولوجي للتطبيقات والأجهزة، ويعمل We»hat على منصة آي أو إس وأندرويد.


وتفوقت عملاقة الإنترنت على شركة التجارة الإلكترونية الصينية المنافسة علي بابا Alibaba من حيث القيمة السوقية، وتقترب بخطوات ثابتة من منافسة شركة أمازون الأمريكية من حيث القيمة السوقية، مع بلوغ الأخيرة قيمة سوقية تصل إلى 542.7 مليار دولا.