انطلاق المؤتمر الدولي الأول للتنمية المستدامة في الاستزراع السمكي

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

انطلقت منذ قليل فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي الأول والذي يعقد تحت عنوان "التنمية المستدامة لقطاع الاستزراع السمكي" في القاهرة خلال الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر 2017.

يعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وبالتعاون المركز الدولي للأسماك بالشراكة مع المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية.

ويهدف مشروع التحول المستدام لمنظومة السوق بقطاع الاستزراع السمكي المصري الذي أطلق في فبراير 2016 إلى مساندة 44,750 ألف شخص بطريقة مباشرة وحوالي 3.9 مليون شخص بطريقة غير مباشرة.

ويقدم المشروع دعمه إلى مزارعي الأسماك، وتجار وبائعي الأسماك في سبع محافظات هم: كفر الشيخ، والبحيرة، والفيوم، والشرقية، وبورسعيد، والمنيا، وبني سويف، وتصل ميزانية المشروع إلى 2 مليون فرنك سويسري.

ومن المقرر أن يتناول المؤتمر عددا من الموضوعات المتصلة بآخر التحديات التي يشهدها قطاع الاستزراع السمكي في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط والعالم، ومن ضمنها الوقاية من الأمراض، ودور قطاع الاستزراع السمكي في تحقيق الأمن الغذائي، ودور برامج التحسين الوراثي في تنمية وتطوير قطاع الاستزراع السمكي،والدور المتنامي الذي يلعبه الاستزراع السمكي في توفير فرص معيشية أفضل للفقراء في الدول النامية.