فيديو| في ذكرى وفاته أشهر إيفيهات »عبد المنعم إبراهيم« التي أضحكت الملايين

رغم مرور أكثر من 30 عامًا علي وفاته، إلا أننا مازلنا نتوارث ايفيهاته المعروفة ونرددها بين الحين والأخر ، فهو فنان وضع نفسه بين نجوم الكوميديا، تميز بسرعة البديهة ، أنه الفنان عبد المنعم إبراهيم صاحب العديد من الإيفيهات التي صنعت منه نجماً في عالم الكوميديا، وخاصة الجمل التي لن ينساها جمهوره في الوطن العربي،

 وخلال ذكراه "بوابة أخبار اليوم" ترصد أشهر إيفهات الفنان عبد المنعم إبراهيم، خلال مسيرته الفنية.

فيلم ''إشاعة حب'' وجملة ''أحبك أعبدك أموت في هواك''.

فيلم ''إشاعة حب'' الذي جمعه مع عدد من نجوم الزمن الجميل منهم يوسف وهبي، وعمر الشريف، وسعاد حسني، وهند رستم، وأبهر بهذا المشهد الملايين، فكان يقول ''كده برده يا سونة يا خاين، ما تسألش فيا، أحبك، أعبدك، أموت في هواك، هاستناك يا حبيبي، هاستناك العمر كله''.


فيلم ''طاقية الإخفاء'' وجملة ''العلبة دي فيها إيه''.

أستمر عبد المنعم إبراهيم في تقديم أعماله الرائعة، حيث قام بالبطولة في فيلم ''طاقية الإخفاء''، ولعب دور ''عصفور''، الصحفي الذي يريد أن يتزوج من "زهرة العلا" حبيبته في الفيلم، ويعثر عن طريق المصادفة علي ''طاقية الإخفاء'' .


وقدم عبد المنعم إبراهيم الكثير من الأعمال، التي لا يمكن حصرها أو ذكر ثلاثة منها أو أربعة أفلام فقط، ولكن جميعها كانت تمتلك الإبداع والتشويق والكوميديا الخفيفة، وكان ظهوره عند الكبر من خلال فيلم ''الفرن''، جعله يثبت أنه يمتلك حالة فنية، وموهبة مختفية رغم كم الأعمال التي قدمها، أو من الممكن أن نقول أن المخرجون هم من حصروه في هذه الأدوار. 

عبد المنعم إبراهيم له الكثير من الأعمال، فمن أعماله أيضاً أفلام: ''الأيام السعيدة، وبين القصرين، والوسادة الخالية، وإسماعيل ياسين في الأسطول، وإسماعيل ياسين في مستشفي المجانين، وحبيب حياتي، وفتي أحلامي''. 

كثير من الأعمال التي تركها الراحل عبد المنعم إبراهيم، لتظل ذكراه محفورة في أذهاننا، فبلدته التي ولد فيها ''ميت بدر حلاوة'' بمحافظة الغربية، تفتخر أنها خرجت مثل هذا الفنان، الذي دفن فيها، وغادر الحياة في السابع عشر من نوفمبر عام 1987، عن عمر يناهز الثلاثة والستين عاماً.