شريف الجبلي: قانون التراخيص الصناعية «ثورة تشريعية»

الدكتور شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات
الدكتور شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات
أكد الدكتور شريف الجبلي، رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، أن قانون التراخيص الصناعية هو ثورة تشريعية في الصناعة.

وأشار "الجبلي"، خلال فعاليات جلسة "استراتيجية تعميق الصناعة للتصدير"، في اليوم الثالث لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع، إلى أن الصناع طالبوا بهذا القرار منذ سنوات وخلال مؤتمرات أخبار اليوم، وهو ما استجاب له وزير الصناعة، وتم اقراره مؤخرا.

وأوضح رئيس غرفة الصناعات الكيماوية، أن الخريطة الصناعية التي أعلنت عنها وزارة الصناعة مؤخرا مهمة جدا، وتعطى رؤية كاملة للصناع عن احتياجات كل منطقة من الصناعات المختلفة والثروات الموجودة في كل محافظة، مشيرا إلى أن وزارة الصناعة أعلنت أن هذه الخريطة سيتم تحديثها بشكل مستمر.

وأضاف "الجبلي"، أن استراتيجية الصناعة التي أعلنتها الوزارة يتم تنفيذها في 5 قطاعات، موضحا أن التجمعات الصناعية التي تم انشاؤها ستساهم في تعميق المنتج المحلى وزيادة التنافسية.

وأكد رئيس غرفة الصناعات الكيماوية، أن الواردات انخفضت بقيمة بلغت نحو 10 مليار دولار، مما يشجع الصناع لانتاج هذه المنتجات بدلا من استيرادها فلابد من زيادة المكون المصري في الصناعة المصرية، كما يجب الاستفادة من الاتفاقيات التجارية مثل الكوميسا والميرسكور.

يذكر أن مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع والذي يعقد تحت عنوان" مصر.. طريق المستقبل الاستثمار والتصدير من أجل التشغيل" في الفترة من 12 إلي 14 نوفمبر، شارك فيه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء المجموعة الوزارية الاقتصادية، بالإضافة إلى أكثر من 2000 رجل أعمال ومصرفي  و ومسؤولين حكوميين يمثلون جميع القطاعات الإنتاجية، بالإضافة إلى عدد كبير من أعضاء مجلس النواب والخبراء الاقتصاديين.