غضب بين "أصحاب المخابز" بالغربية بعد أنباء خفض حصصهم من الدقيق

 أصحاب المخابز
أصحاب المخابز
سادت حالة من القلق والترقب بين أصحاب المخابز في محافظة الغربية بسبب ورود معلومات بوجود تعليمات من وزارة التموين بخفض حصصهم من الدقيق بنسبة تقارب الـ 25 % تقريبًا من إجمالي حصص كل مخبز.

وسبب الأمر حالة من الاضطراب بين أصحاب المخابز اللذين لجأ بعضهم إلى ديوان محافظة الغربية سعيا لمقابلة أي مسؤول ولم يحصلوا على إجابة لتساؤلاتهم.

وأكد أصحاب المخابز أن هذا القرار سيعود بالسلب عليى المواطن البسيط في النهاية والذي لن يستطيع صرف المقرر له بسبب نقص الكمية التي ينتجها المخبز من الخبز.

وأوضح أصحاب المخابز في محافظة الغربية، أنهم تواصلوا مع وزير التموين والذي أكد صحة التعليمات، مضيفًا: "ابتداءً من صباح باكر سيتم صرف الحصة الجديدة لهم مخصومًا منها ما يقارب نسبة الـ 25 % وهو ما رفضه أصحاب المخابز.

وشدد على أنه إذا لم يتم تصحيح هذا القرار فستظهر مشاكل وشكاوى كثيرة من المواطنين لأن المخابز لن تستطيع الوفاء بحصصها التي تنتجها يوميا لملاحقة الطلب من جانب المواطنين لصرف مستحقاتهم.

من جانبه، قال عبدالرحمن محمد أحد أصحاب المخابز، إن هناك اجتماعًا تم بالفعل في وزارة التموين ضم ممثلين لشركة المطاحن ومسؤولي الشركات المسؤولة عن منظومة التموين.

وتابع: "انتهى الأمر إلى أنه سيتم ابتداء من صباح باكر خفض نسب حصص الدقيق المنصرف للمخابز بنسبة 50 % للريف و70 % للحضر"، مشيرًا إلى أن هذا القرار يتسبب في الكثير من المشاكل للمواطن وأصحاب المخابز، مطالبين بضرورة تدخل القيادة السياسية لحل تلك الأزمة.

كما قال عبدالقادر محمد "أحد أصحاب المخابز"، إن هناك العديد من المخابز التي اقترحت تعليق العمل بها لحين حل تلك الأزمة، إلا أن قرار شعبة أصحاب المخابز هو الاستمرار في العمل لحين حل تلك المشكلة التي تمس المواطن البسيط في قوت يومه.