محافظ المنيا ووفد المجلس التصديري للغزل يناقشان تفاصيل المدينة النسيجية

خلال زيارة محافظ المنيا للمنطقة الصناعية
خلال زيارة محافظ المنيا للمنطقة الصناعية
 استقبل عصام البديوي محافظ المنيا، بمقر جهاز المنطقة الصناعية، الإثنين 13 نوفمبر، وفد المجلس التصديري للغزل والمنسوجات، برئاسة المهندس اشرف عرفة وكيل المجلس وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والمستثمرين وممثلي عدد من الشركات التي تعمل في مجال صناعة الغزل والنسيج وممثلي وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.
 
أوضح المهندس اشرف عرفة وكيل المجلس أن الزيارة تهدف إلى البدء في الترويج والتسويق للمنطقة النسيجية التي ستقام بالمنطقة الصناعية بالمحافظة على مساحة 306  أفدنة، لجذب المستثمرين في مجال صناعة الغزل والنسيج.

ومن المتوقع أن تبلغ الاستثمارات في المدينة النسيجية 5 مليارات دولار لتوفير حوالي 30 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة.
 
واستعرض المحافظ مع الوفد إمكانيات المنطقة الصناعية والفرص المتاحة للاستثمار وبخاصة المدينة النسيجية والتي ستقام على مساحة 306 فدان كمنطقة حرة لمدينة المنسوجات، مؤكدا أن مدينة الصناعات النسيجية حلم طال انتظاره لتحقيق طفرة اقتصادية وتنموية بالمحافظة، وخاصة أن المحافظة  لديها الكثير من المقومات وهناك العديد من الفرص الاستثمارية.

ووصف مدينة المنسوجات بأنها مشروع قومي وستجعل المحافظة جاذبة للسكان وليست طاردة، مؤكدًا تسخير كافة إمكانيات المحافظة لدفع العمل في انجاز الأعمال بأسرع وقت ممكن.
 
من جانبه، أوضح المهندس فاضل محمد مرزوق رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة  أن الوفد المرافق له من إثيوبيا وكينيا وبعض المستثمرين الأمريكان وذلك لتشجيع المستثمرين في الخارج على الاستثمار داخل مصر وبخاصة المنيا وأضاف أن شركة جيزا للغزل خصصت مبالغ مالية كبيرة للاستثمار في المدينة النسيجية في المنيا.

ولفت إلى أن بدء العمل في المدينة النسيجية سيكون خلال الأشهر القليلة القادمة.