السفير الروسي: فخور بروائع و إنجازات الرئيس السيسي

الوفد الدبلوماسي خلال الجولة
الوفد الدبلوماسي خلال الجولة
قام وفد رفيع المستوى، اليوم السبت، برئاسة السفيرة هالة الغنام، نائب مساعد وزير الخارجية للعلاقات السياسية الدولية، واللواء طارق غانم رئيس قطاع النقل البحري، بجولة داخل انفاق قناة السويس بمدينة الإسماعيلية.

ضم الوفد 62 من السفراء والقناصل والدبلوماسيين الممثلين لـ 31 دولة من أعضاء المنظمة البحرية الدولية IMO، وقد جاء ذلك عقب انتهاء فعاليات استقبال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس لهم، بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة، بهدف إلقاء الضوء على المستجدات في مشروع التنمية بمنطقة القناة بحضور الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس وعدد من مجلس إدارة الهيئة، كما أجرى الوفد الدبلوماسي جولة بحرية بالمجري الملاحي لقناة السويس.

وقال محمد صالح الذويخ سفير دولة الكويت بمصر، إن زيارتهم قناة السويس بمثابة خطوة ممتازة من وزارة الخارجية لرؤساء البعثات لمشاهدة المشاريع القومية بالعين المجردة، وعلي الحضور رواية تفاصيل رحلتهم في بلادهم، والتاكيد علي ان انجاز مشروع القناة والانفاق اعمال جبارة، مؤكدا على أن الحقيقة التي أصبحت واضحة بزوغ الشمس هو ان قناة السويس تقود قطار التنمية بالمنطقة، لتدفع الاستثمار بجمهورية مصر العربية، وتجذب استثمارات اجنبية، مؤكدا ان دولته الكويت هي صديقة مقربة من مصر ومساندة لها.

وقالت السفيرة هالة الغنام نائب مساعد وزير الخارجية للعلاقات السياسية الدولية، إن قناة السويس باتت أحد عجائب العالم، كما احتضنت مصر مشاريع جبارة تخدم بها المنطقة والملاحة العالمية، وأشارت إلى أن مصر تنافس بقوة في انتخابات المنظمة البحرية الدولية، والتي تشهد منافسة شرسة علي مقاعد محدودة.

ومن جانبه أشاد السفير الروسي سيرجى كيربيتشينكو بالقاهرة، بالترحيب الذي تلقاه الوفد الدبلوماسي، من قبل مجلس إدارة هيئة قناة السويس، معربا عن فخره بتفقد روائع وإنجازات الفترة الأخيرة في ظل حكم الرئيس السيسي.

وأضاف السفير الروسي قائلا :" لولا إصرار وقوة وإرادة الشعب المصري، ما تحققت هذه الإنجازات على أرض الواقع بجانب حرص الرئيس السيسي علي تنفيذها في وقت قياسي.