تفاؤل كبير في بورصة لندن لتزامنها مع منتدى شباب العالم

تنطلق فعاليات بورصة لندن للسياحة غدًا الاثنين 6 نوفمبر وسط تفاؤل كبير من المستثمرين السياحيين  بسبب انطلاقها بالتزامن مع "منتدى شباب العالم" المنعقد في أرض السلام شرم الشيخ.

وذلك بحضور أكثر من 3000 شاب من مختلف دول العالم  و الذي يساعد كثير في تحسين الصورة الذهنية عن المقصد السياحي المصري  و رسالة قوية أن مصر بلد الآمن و الأمان .


وتشارك مصر في البورصة بجناحيها الحكومي والخاص "القطاع الحكومي ممثل في هيئة تنشيط السياحة، ومحافظة البحر الأحمر، وشركة مصر للطيران والخاص ممثل في غرفة شركات السياحة، والاتحاد المصري للغرف السياحية و45 فندق وشركة سياحية.


وتبلغ مساحة  الجناح المصري، المشاركة في فعاليات بورصة لندن 630 مترا، ويأخذ الجناح الشكل الحديث، بالإضافة إلى دور علوي تبلغ مساحته 35 مترا.


وتأتى أهمية المعرض هذا العام لحثّ وكلاء السياحة البريطانيين على زيادة معدل رحلاتهم إلى مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة أن مازال يوجد تراجع في عدد السياح الانجليز .


ويعقد رئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميري عددا من اللقاءات المهمة مع ممثلي كبار منظمي الرحلات وشركات السياحة من بريطانيا ومختلف دول العالم ، إلي جانب عقد لقاءات إعلامية ومؤتمر صحفي موسع بهدف التعريف بآخر تطورات السياحة المصرية .


و من جانبه أكد الخبير السياحي د.عاطف عبدا للطيف  أن انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم تزامنا مع انطلاق افتتاح بورصة لندن  يعطي مصر فرصة كبيرة و حقيقة لتحسين صورتها الذهنية و عودة الرحلات من السوق الانجليزي .


و أضاف د.عاطف عبد اللطيف، أنه في الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر ستتوجه أنظار العالم إلى مصر وشرم الشيخ لمتابعة المنتدى العالمي للشباب ، مشيراً إلى التفاعل الكبير للشباب المشاركين على وسائل التواصل الاجتماعي، وحماسهم لنقل أخبار وصور عن مصر عبر صفحاتهم وحساباتهم الشخصية، وهو ما سيكون له مردودًا عالميًا ،ويؤكد على اهتمام مصر وقيادتها السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب، والتواصل مع شباب العالم، وتلاقي الحضارات والثقافات، لأن الشباب هم قادة العالم في المستقبل.