طه إسماعيل: موقف النهائي الإفريقي يحكم البدري في التغييرات

قال الدكتور طه إسماعيل، نجم النادي الأهلي الأسبق وكبير المحللين الرياضيين، إن مباراة نهائي إفريقيا بين الاهلي والوداد هى مباراة منفصلة كون الفائز فيها سيتوج باللقب.

وأضاف إسماعيل في تصريحات لبرنامج ستاد الهدف عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة: "الأهلي لابد أن يهاجم ويلعب بشكل متوازن ولا يتراجع للدفاع وأن يضغط من منتصف ملعب الوداد لتسجيل الأهداف وأيضا إفساد هجماتهم بكل سهولة".

وأوضح: "من الممكن أن يتطور الأهلي هجومه في أخر دقائق المباراة إذا لم يكن قد سجل وذلك بحثا عن الأهداف، الأهلي محتم عليه تسجيل هدف نظرا لنتيجة الذهاب".

وأكمل: "على الأهلي أن يلعب المباراة على ملعب محمد الخامس دون النظر للقاء الذهاب، وحسام البدري المدير الفني مر بهذه المواقف وأيضا اللاعبين لديهم خبرة كبيرة للغاية".

وأردف: "موقف المباراة سيفرض على البدري تغييراته خلال اللقاء، إذا كان الأهلي يهاجم فلابد من نزول متعب في الشوط الثاني، أيضا هناك أحمد الشيخ من الممكن أن يشارك كبديل ووليد سليمان ويمكن استخدامه في تطوير اللعب في الجانب الأيسر بدلا من حسين السيد مع الدفع بمهاجم أخر".

واستطرد: "أفضل الدفع بوليد سليمان على حساب وليد أزارو مع الدفع بمهاجم أخر في الشوط الثاني مع تقديم أجايي للهجوم".

وعن منطقة الوسط، قال الدكتور طه: "أفضل أن يلعب عمرو السولية على الدائرة على أن يتقدم أحمد فتحي للهجوم، خصوصا وأنه لديه ميزة التصويب بشكل جيد ومن الممكن أن يستغل الأهلي هذه الميزة ويسجل هدف".