رئيس جامعة السادات: طفرة إنشائية بالجامعة.. وجارٍ الانتهاء من تصميمات المستشفى

 رئيس جامعة مدينة السادات
رئيس جامعة مدينة السادات
قال الدكتور أحمد بيومي رئيس جامعة مدينة السادات، إن الجامعة تشهد في المرحلة الراهنة طفرة كبيرة في مجال الإنشاءات الواعدة لتدشين كليات جديدة، خاصة وأن الجامعة تمتد على مساحة 500 فدان.

ولفت إلى أن جامعة السادات تعد الجامعة الوحيدة المقامة على أرض غير زراعية بمنطقة الدلتا ولا تتعدى على الأراضي الزراعية إلا أننا نسهم في خلق مجتمع جديد متطور يخرج من الوادي الضيق ويتيح فرص جديدة للبناء والتنمية والتطور في هذه المنطقة.

وأضاف أن إقامة منشآت الجامعة في منطقة الـ 70 ألف فدان والتي كانت مغتصبة في عهد سابق يعد إسهاما منها في إطار التنمية بإقامة شبكات الطرق وإقامة مناطق سكنية للتعمير وتدشين المستشفيات والمصانع.

وتابع: "هذه المنطقة مؤهلة بقوة إلى أن تصبح قاطرة للتنمية بإقليم الدلتا بصفة عامة ومحافظة المنوفية بصفة خاصة، وتحديدًا فيما يتعلق باستثمار الظهير الصحراوي لمدينة السادات.

وأشار بيومي إلى أن الجامعة تتجه حاليا إلى التوسع الأفقي في إقامة المنشآت المتنوعة، ومنها المبنى الجديد لكلية الطب البيطري والذي أوشك على الانتهاء إلى حد كبير ومباني المدرجات المركزية والمباني الخاصة بإقامة المعامل المركزية، بالإضافة لمباني كليات الصيدلة والسياحة والفنادق والتربية وطب الأسنان والتجارة والحقوق، بجانب كلية الهندسة.

واستطرد: "الجامعة بصدد تدشين مستشفى جامعى جديد بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية والتي خصصت 12 فدانًا بالقرب من الجامعة لذلك الغرض، كما أنه جارٍ الانتهاء من التصميمات الفنية للمستشفى تمهيدًا لعرضها على وزارة الإسكان ليتم الانطلاق قريبا في أعمال البناء والتشييد".