محافظ سوهاج: تنفيذ المستشفى الميداني المتنقل..الأحد

 ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج
ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج
أعلن محافظ سوهاج أيمن عبد المنعم، بدء تنفيذ المستشفى الميداني المتنقل، الأحد 29 أكتوبر، لمدة 4 أيام.

يأتي ذلك ضمن مشروع "مدارس العلم قوة" الذي تنفذه إحدى شركات الاتصالات لتنمية المجتمع بالتعاون مع مستشفى سعاد كفافي بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا و جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل بسوهاج والذي يهدف إلى تطوير ورفع كفاءة وقدرات المدارس الحكومية بعدد 12 مدرسة بمركز المنشاة و 9 مدارس بمركز جرجا.

وتوقيع الكشف الطبي على تلاميذ تلك المدارس وأولياء الأمور من خلال المستشفى الميداني المتنقل بالتنسيق التام والتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وذلك في إطار خطة المحافظة للتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق التنمية الشاملة وتقديم أعلى مستوى من الخدمات للمواطنين.
وأوضح المحافظ أن المشروع يشمل إعادة تأهيل وترميم المدارس المستهدفة وتزويدها بالأثاث المدرسي وأجهزة الكمبيوتر وإنشاء ملاعب كرة قدم وتدريب المدرسين، وأجراء الكشف الطبي الشامل على تلاميذ تلك المدارس وأولياء الأمور من خلال المستشفى الميداني المتنقل الذي يتم تنفيذه لأول مرة في صعيد مصر.

وأضاف عبد المنعم أن المستشفى الميداني المتنقل مصممة لتقديم الخدمات الطبية وتوفير العلاج وإجراء العمليات الجراحية بالمجان ويستمر عمل المستشفى بداية من اليوم الأحد 29 أكتوبر وحتى الأربعاء 1 نوفمبر، بالساحة الرياضية بمدينة المنشاة، وتبدأ المستشفى عملها من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرا للكشف على تلاميذ المدارس المستهدفة ومن الساعة الخامسة عصرا والى الساعة العاشرة مساءا للكشف على أهالي مركز المنشاة.

وقال المحافظ إن المستشفى تضم 20 تخصص اكلينيكى تدار من قبل أطباء متخصصين داخل خيام مجهزة وتشمل تخصصات (الأشعة التشخيصية والسونار وايكو القلب والأسنان والعيون ومناظير الجهاز الهضمي وغسيل الكلى المتنقل وحضانة أطفال وإسعاف وعظام وأطفال وانف وأذن وجلدية وتناسلية ومسالك ومخ وأعصاب)، بالإضافة إلى سيارة مجهزة تماما للعمليات والرعاية المركزة المتنقلة وتضم المستشفى كذلك خيام مجهزة للطوارئ ومعمل وأطقم تمريض وصيدلية ومطبخ كامل وخزانات للمياه ومولدات كهربائية .

ومن جانبه أكد على مبارك رئيس مجلس إدارة جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل بسوهاج انه تم الاتفاق مع إدارة المستشفى على نقل حالات التلاميذ التي تحتاج إلى إجراء عمليات كبرى بتخصصات القلب والمخ والأعصاب والعظام إلى المستشفى الجامعي بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بالقاهرة على أن تتولى الجمعية تكلفة التنقل والإقامة وتتكفل المستشفى بنفقات إجراء العملية،  وتوجه بالشكر للسيد المحافظ على توفير كافة أوجه الدعم لإنجاح المشروع وتحقيق أهدافه ودعمه الدائم لمؤسسات المجتمع المدني.

وأشاد المحافظ بتلك المبادرة مؤكدا على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في التعاون والتكامل مع الحكومة لتحقيق التنمية الشاملة وتلبية احتياجات المواطنين في مختلف المجالات.