تقنيات "البلوك تشين" تتصدر الأعمال الرقمية في 2018

صورة موضوعية
صورة موضوعية
أعلنت دايمنشن داتا اليوم عن نتائج توقعاتها لاتجاهات تقنية المعلومات للعام 2018 ، وتشير التوقعات الي تصدر تقنيات البلوك تشين جنبا إلى جنب مع الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، والروبوتات، والواقع الافتراضي والمعزز، لإعادة تشكيل الأعمال الرقمية في عام 2018.

وأشارت إلي أن الشركات التي لم تبدأ دورة الاستثمار الرقمي معرضون بشدة لخطر التعطل، وأفادت التوقعات المنشورة عن طريق شركة دايمنشن داتا بأن الاتجاه الرئيسي لتقنيات العام المقبل هو اعتماد البلوك تشين – والتي علي أساسها تقوم تقنيات البيتكوين - وإمكاناتها الهائلة لزعزعة وتحويل عالم المال والأعمال والمجتمع عبر مجموعة متنوعة من التطبيقات.

وعلق إتيان راينيك، المدير التقني لدي مجموعة دايمنشن داتا "إن تكنوجيا البلوك تشين تسير من قوة إلى قوة. ففي العام الماضي، وبالنظر لأهم اتجاهات الأعمال الرقمية لعام 2017، توقعنا أن تتعرض نماذج المعاملات المركزية للهجوم، وقمنا بتسليط الضوء علي قطاع الخدمات المالية حيث اتجهت أسواق رأس المال الأمريكية والأوروبية الي منصات بلوك تشين ، وبالمثل في أسواق أخري مثل اليابان، وبالنظر إلى مدى تركيز هذا القطاع على سياسة الاستقرار والاعتدال، تبدو قوة وكفاءة البلوك تشين أمرا جليا . إن المثير للسخرية هو إمكانية عقد مجرمي الانترنت ومنفذي هجمات الفدية "واناكراي" لحكومة اتحادية للفدية وطلبات الاستعادة يقوم الدفع فيها عن طريق عملات البيتكوين".

وأضاف راينيك :"قد تكون البيتكوين عملة مشفرة، ولكنها تعتمد في الأساس علي تقنية بلوك تشين، وإذا كان مجرمو الإنترنت واثقون من توفير البيتكوين لآلية آمنة لدفع الفدية، فإن ذلك يشير فقط لمدى أمان نهج توزيع الموازنة، أنا أؤمن تماما بقدرة البلوك تشين على إعادة هندسة الأمن الإلكتروني بشكل كامل ، ولكن لم تتفق الصناعة مع هذة التقنية بشكل كامل بعد ".