التحفظ على 13شخصًا لاتهامهم بإثارة الشغب بالمنيا

تحفظت الأجهزة الأمنية بالمنيا، علي 13 شخصًا لاتهامهم بإثارة الشغب في عزبة  زكريا التابعة للوحدة المحلية لقرية دمشير بمركز المنيا، في أثناء الاعتراض علي أداء طقوس وصلاة كنسية في منزل أحد المواطنين، دون الحصول علي تصريح  من الجهات المختصة، ما دفع البعض إلي إضرام النار في 3 عشش مقامة بالبوص  تستخدم كحظائر ماشية في أرض زراعية، دون حدوث أضرار بشرية.

وكان اللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا، تلقى في وقت سابق إخطارًا من  العميد منتصر عويضة مدير إدارة البحث الجنائي، بتجمهر بعض الشباب والصبية  بعزبة زكريا التابعة لقرية دمشير، أمام منزل أحد المواطنين الأقباط  اعتراضا علي إقامة الشعائر والطقوس الدينية دون تصريح.

انتقلت أجهزة الأمن برئاسة العميد علاء الجاحر رئيس مباحث المديرية، والرائد محمد منير رئيس مباحث مركز المنيا، حيث تبين تجمهر ما يقرب من 30 من الصبية والشباب بالعزبة، وتم حرق 3 عشش تستخدم كحظائر للماشية ومقامة من البوص  بأرض زراعية، وذلك تحسبًا لتحويل المنزل إلى كنيسة دون ترخيص، وتم التحفظ  علي 13 شخصًا لاتهامهم بإثارة الشغب وجاري مناقشتهم.

وعينت الأجهزة الأمنية، خدمات أمنية علي المنزل، وقال مسئول بالوحدة المحلية،  إنه تم التنبيه علي صاحبه بعدم إقامة أي شعائر أو طقوس كنسية به قبل الحصول علي تصريح، وذلك لاعتراض بعض الأهالي من مسلمي العزبة.