محافظ جنوب سيناء يتفقد «هرم السلام» استعدادًا لمنتدى شباب العالم

 اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء،
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء،

تفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الماكيت الخاص بمجسم «هرم السلام» والمقرر وضعه في أحد الأماكن المتميزة، خلال منتدى شباب العالم، وكرنفال مصر الدولي للفنون، والمقرر إقامتهم بمدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر المقبل.

وأعطى محافظ جنوب سيناء توجيهاته بعد معاينة موقع المجسم والماكيت خاص بالتصميم بسرعة الانتهاء من المجسم الذي صممه الفنان التشكيلي محمد حميدة ويضم المجسم الذي يبلغ ارتفاعه 8 أمتار وعلى قاعدة 20 مترًا عناصر تشكيلية ومعمارية هندسية تعبر عن قوة مصر الحضارية في تشكيل بنائي حديث ويستخدم فيه مفردات تعبر عن رؤية مصر واتجاه قيادتها نحو السلام والحب والتعايش بين الأديان وجمال شرم الشيخ الحضاري.


وتستضيف مدينة شرم الشيخ، منتدى شباب العالم لأول مرة خلال الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر المقبل، والذي يحضره نحو 3 آلاف مشارك، يمثلون جميع قارات العالم، بينهم رؤساء دول وحكومات ومسؤولين دوليين وشخصيات عالمية مؤثرة.

ومنتدى شباب العالم سيكون منصة جديدة ومبتكرة تجمع بين شباب العالم على طاولة الحوار لمناقشة قضاياه بكل الصراحة والشفافية، باعتبار أن هؤلاء الشباب هم قادة الغد، وحاملو شعلة التطوير والتقدم في مجتمعاتهم.

كما ستطرح من خلاله أهم القضايا التي تعد محور اهتمام مجموعات متباينة الثقافات في مختلف دول العالم، خاصة القضايا الإنسانية التي يلتف حولها الجميع، التي تحدد مسار البشرية في العصر الحديث.

وتم اختيار شعار للمنتدى يقول «الجميع من أجل السلام والتنمية»، وتم تصميم اللوجو الخاص به ليعبر عن فكرة المنتدى، حيث يتكون من مثلث يرمز إلى الأهرامات المصرية التي تعبر عن الحضارة العريقة للمصريين القدماء، ومربع يعبر عن خريطة العالم والتقاء شعوب وثقافات وحضارات العالم على أرض مصر، ودائرة ترمز لشباب العالم وكونهم القلب النابض للعالم ومن يقودون مستقبله.

ومن المقرر أن تستضيف مدينة شرم الشيخ، كرنفال مصر الدولي للفنون، والذي يقام تحت عنوان "الحب والسلام"، برعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، خلال الفترة من 11 إلى 17 نوفمبر المقبل، بمشاركة 160 فنانًا تشكيليًا من 30 دولة.