إسكان البرلمان تشكل لجنة "متابعة ومراقبة" للوزارة

المهندس معتز محمد محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب
المهندس معتز محمد محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب
قال المهندس معتز محمد محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن اللجنة اتفقت على القيام بعدد من الزيارات الميدانية خلال الأيام المقبلة، للمشاريع القومية التي تنفذها الدولة.

وأضاف رئيس لجنة الإسكان في بيان صحفي، أن لجنة الإسكان ستشكل لجنة فرعية، تسمى لجنة "المراقبة والمتابعة" ستكون مسؤولة عن متابعة ومراقبة مشروعات الوزارة، وفي حال ظهور أي تقصير في أي مشروع ستقوم هذه اللجنة بعمل زيارة ميدانية وكتابة تقريرها من على أرض الواقع ، وبعدها يتم استدعاء المسؤول ومناقشته في اجتماع لجنة الإسكان.

وأشار محمود، إلى أن طريقة عمل لجنة الإسكان ستتغير، ولن ننتظر لحين صدور تقرير الجهة المسؤولة في حال اكتشاف أي تقصير، مؤكداً أن وزير الإسكان د.مصطفى مدبولي متعاون جداً مع اللجنة.

وعن اختيار أعضاء اللجنة، قال معتز محمود سيتم اختيارهم بالانتخاب، وستتكون اللجنة من 6 أعضاء ويكون لها رئيس يتم تحديده حسب المهمة المكلفة بها، حيث أن لجنة الإسكان يوجد بها أعضاء متخصصون في مجالات متعددة، فعلى سبيل المثال إذا كانت المهمة خاصة بـمشروعات الطرق سيتم إسناد رئاستها لأحد الاستشاريين من أعضاء اللجنة، مشيراً إلى أن المستشار القانوني للجنة الإسكان سيكون ممثلاً في "لجنة المتابعة والمراقبة".