سفيرنا بالسعودية يعلق على رفع رسوم أبناء المصريين بالخارج

 السفير المصري بالسعودية
السفير المصري بالسعودية
صرح السفير ناصر حمدي سفير مصر في الرياض، تعقيبا على رفع رسوم امتحانات "أبناء المصريين في الخارج" ، أن السافارة بذلت جهودًا كبيرة من أجل إعادة النظر في رفع الرسوم المفروضة على امتحانات أبناؤنا في الخارج.

وأوضح حمدي، أن السفارة والمكتب الثقافي في الرياض قد أجريا الاتصالات اللازمة في هذا الشأن، حيث قام الدكتور أشرف العزازي المستشار الثقافي في الرياض بجهود حثيثة مع  د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من ، تخفيفا عن كاهل أولياء الأمور من الجالية المصرية المقيمة في السعودية. 

وأضاف السفير حمديـ أن هذه الجهود قد أثمرت عبر استجابة السيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لتلك المساعي، حرصا من سيادته على تخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور، حيث تم، بعد دراسة الأمر من أبعاده المختلفة، تخفيض الرسوم للعام الدراسي 2017/2018  لتصبح 600 ريال سعودي للمرحلة الابتدائية، و620 ريال سعودي للمرحلة الاعدادية، و670 ريال سعودي للمرحلة الثانوية، وذلك لأبناء الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية. 

واختتم السفير ناصر حمدي تصريحاته بالتأكيد على أن وزارة التربية والتعليم في مصر هي الجهة الوحيدة المنوط بها تحديد رسوم امتحانات أبناؤنا في الخارج، متوجها بالشكر للسيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على استجابة سيادته السريعة لمطالب الجالية المصرية في المملكة.