قبل زيارة الرئيس السيسي بساعات قليلة

"بوابة أخبار اليوم" ترصد اللحظات الأخيرة لافتتاح مدينة العلمين الجديدة

مدينة العلمين الجديدة
مدينة العلمين الجديدة


بدء الاستعدادات لافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمدينة العلمين الجديدة ، والتي يشارك في افتتاحها ممثلين من 50 دولة .
 وتقام المدينة على مساحة 48 ألف فدان باستثمارات 40 مليار جنيه، وتوفر 140 ألف فرصة عمل ويعمل بها 21 شركة لتنفيذ 15 برجا سكنيا إداريا تجاريا، و7 بحيرات، ومنطقة تجارية ترفيهية ، وتضم أطول ممشى سياحي عالمي عام، على شاطئ البحر، وسيكون بها جامعة أهلية ومنطقة أبحاث ،ومنطقة صناعية ومناطق سكنية، وقد وضعت مخططات المدينة لتصبح أول مدينة صديقة للبيئة .
وستضمن المدينة 10 ألاف وحدة سكنية ويعمل في مشروعات 30 ألف شخص ، من خلال 21 شركة لتنفيذ 15 برجا سكنيا إداريا وتجاريا وبها 7بحيرات وبها أطول ممشى سياحي في العالم طوله 14، وتعتبر أول نموذج للجيل الجديد من المدن المليونية والتي من المخطط لها أن تستوعب أكثر من 3 ملايين نسمة في نهاية مراحلها الأولى.

أكد المهندس حسام حسني نائب رئيس جهاز مدينة العلمين أن المدينة قد صدر لها قرار جمهوري بالإنشاء على مساحة 48 ألف فدان بها جزء شاطئي وجزء للطريق الساحلي، وتم تصميم المدينة بحيث تصبح مدينة سكنية وساحليه في نفس الوقت وبها العديد من الخدمات والمرافق الصحية وهناك أيضا منطقة إسكان اجتماعي متميز يضم 2000 وحدة سكنية الوحدة منها على مساحة 90متر،  ولم يتم تحديد سعر الوحدات حتى الآن وسيتم الانتهاء منها خلال ستة أشهر وعن المدارس والمرافق التي تم إنشائها حتى الآن.
 أكد المهندس حسام، أنه سيتم وضع خطة لتوفير كل الخدمات الخاصة بها من مدارس وجامعات ومطافئ ووحدات صحية وغيرها وذلك بالتنسيق الجهات المعنية.

أما بالنسبة للقطاع السياحي سيتم تصميم وتنفيذ عدد من الفيلات والأبراج حوالي 15 برج يحتوي كل برج على 25 طابق إلى جانب عدد كبير من الفنادق، وممشى سياحي على شاطئ مدينة العلمين الجديدة.

وأشار نائب وزير الإسكان للشئون الفنية إلى أن هناك فرص كبيرة للمستثمرين لإقامة مشروعات بمدينة العلمين الجديدة.
 
كما أكد المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للشئون الفنية ، أنه تم الانتهاء من مساحة 800 فدان من إجمالي المساحة المحددة للمدينة وهي 48 ألف فدان .