عاجل| التعديل الوزاري الإماراتي.. وزير للذكاء الاصطناعي ووزيرة للعلوم المتقدمة

أعلن الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء عن التعديل الوزاري الجديد بالحكومة الإماراتية.

وأكد بن زايد أن الحكومة الجديدة هي حكومة عبور للمئوية الإماراتية، وهدفها هو تطوير المعرفة، ودعم العلوم والأبحاث، بالإضافة إلى إشراك الشباب في القيادة.

وأضاف بن راشد عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن بلاده قررت تعيين، عمر بن سلطان العلماء (27 عامًا) وزير دولة للذكاء الاصطناعي لمجاراة الطفرة العلمية الحالية، وتعيين سارة الأميري (30 عاماً) وزيرة للدولة لتكون مسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة.

كما أعلن بن راشد عن تعيين مريم المهيري وزيرة مسئولة عن ملف الأمن الغذائي المستقبلي من حيث البحوث والخطط المستقبلية، والتقنية المتبعة، لافتا إلى أن أمن الغذاء هو قضية وطنية مستقبلية عمادها البحث والعلم والمشاريع.

وأضاف بن راشد أنه التعديل الوزاري شمل تعيين ناصر بن ثاني الهاملي وزيرا للموارد البشرية والتوطين، وتعيين حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة لتنمية المجتمع، مضيفًا أن الأسرة الإماراتية هي الرهان الأكبر لتماسك المجتمع الإماراتي.

وأشار بن راشد إلى تعيين نهيان بن مبارك وزيرا للتسامح، ونورة الكعبي وزيرة للثقافة وتنمية المجتمع، و زكي نسيبة وزيرا للدولة، و سهيل المزروعي وزيرًا للطاقة والصناعة.

كما شمل التعديل الوزاري تعيين عبدالرحمن العويس وزيرًا لشئون المجلس الوطني، وتعيين عبدالله محمد بن طوق أمينًا عامًا لمجلس الوزراء.