عاجل

الصحة العالمية تنعي "محمود فكري" مدير إقليم شرق المتوسط

حاتم حسني-الصحة العالمية تنعي "محمود فكري" مدير إقليم شرق المتوسط
حاتم حسني-الصحة العالمية تنعي "محمود فكري" مدير إقليم شرق المتوسط

نعى المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، د.محمود فكري.
وكان د.محمود فكري قد توفي على متن طائرة خلال توجهه للمشاركة في فعاليات قمة الأمراض غير السارية المنعقدة في مونتفيديو عاصمة أوروجواي.
تولى د.فكري مهام منصبه في مطلع فبراير 2017، وخلال المدة القصيرة التي شغل فيها هذا المنصب، تجلَّت مهنيته وشهد القاصي والداني على تفانيه في العمل، ليتكلل ذلك بعقْد واحدةٍ من أنجح دورات اللجنة الإقليمية لشرق المتوسط الشهر الجاري في العاصمة الباكستانية إسلام أباد، بحضور رئيس الدولة المضيفة والوزراء ورؤساء وفود بلدان الإقليم الإثنتي والعشرين، وشهدت هذه الدورة إقرار رؤية د.فكري واعتماد خارطة الطريق التي وضعها لترجمة هذه الرؤية والتي تُمهِّد السبيل لتنفيذ الأولويات الصحية في الإقليم على مدار الأعوام الخمسة المقبلة.
وتقدم جميع العاملين في المكتب الإقليمي والمكاتب القُطرية لمنظمة الصحة العالمية، بخالص تعازيهم القلبية لعائلة الدكتور محمود فكري ومحبيه وأصدقائه، سائلين لهم الصبر والسلوان.
اجتمع العاملون بالمكتب الإقليمي صباح اليوم الأربعاء 18 أكتوبر، وانضم إليهم العاملون في المكاتب القُطرية بدول الإقليم عبر الفيديو، لتأبين الفقيد الدكتور محمود فكري، ووقفوا جميعاً دقيقة حداداً على روحه الطاهرة، كما أدى العاملون في المكتب الإقليمي صلاة الغائب عليه. 
وسيُفتَح دفتر العزاء في مقر المكتب الإقليمي بالقاهرة يوم الأحد الموافق 22 أكتوبر لمدة ثلاثة أيام.