يستهل اليوم الزمالك حامل اللقب مشواره بدور ال32 لكأس مصر لكرة القدم بمباراة سهلة مع الضبعة أحد الفرق الهابطة لدوري القسم الثالث .

تقام المباراة باستاد بتروسبورت الساعة السابعة مساء .

وكان الزمالك قد أستعد للمباراة خلال فترة توقف الدوري الممتاز نظرا لارتباط المنتخب الاول بالتصفيات الإفريقية ، بدأ الزمالك الاعداد للضبعة بالتدريب لمدة 4 أيام تخللها لقاء ودي مع نجوم المستقبل شهد فوزه بثلاثية قبل ان يحصل علي اجازة خمسة ايام قضاها ماكليش المدير الفني للفريق مع نجله في لندن والذي اجريت له عملية كبيرة .

وعاد الفريق للتدريبات الاثنين الماضي ، وتدرب بدون لاعبيه الدوليين قبل ان ينتظم في معسكره امس للمبيت ليلة المباراة ..ولن يعتمد الجهاز الفني للزمالك علي لاعبيه الدوليين الذين شاركوا مع المنتخب بشكل اساسي وهم : الحارس احمد الشناوي وعمر جابر وحماده طلبه الذين منحهم ماكليش راحة فور انتهاء معسكر الفراعنة .

بينما يعتمد علي اللاعبين الذين لم يشاركوا مثل النجم حازم امام ..ويغيب عن مباراة الزمالك اللاعبان معروف يوسف وطارق حامد لحصول كلاهما علي 3 إنذارات في آخر مباريات بالدوري .. وسيغيب عن صفوف الزمالك في مباراة اليوم مصطفى فتحي للإصابة.

وكان فتحي قد استبعد من معسكر منتخب مصر لخوض مباراتي نيجيريا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017 بعد شكواه من الآم في العضلة الضامة حيث أكدت الأشعة حاجته لراحة لمدة أسبوعين إضافة لبرنامج تأهيلي.

و يستعين ماكليش في مباراة اليوم بعدد من الوجوه الجديدة أبرزهم لاعب خط الوسط محمد خليفة الذي تألق خلال التدريبات ولفت الأنظار بقوة في تجربة نجوم المستقبل ..ويخوض لاعبو الزمالك المباراة معنويات عالية بعد قيام المستشار مرتضي منصور رئيس النادي بصرف نحو 20 في المائة من مستحقات اللاعبين .

وحذر الأسكتلندي أليكس ماكليش لاعبيه من مفاجآت الكأس وطالبهم بحسم التأهل مبكرا لدور الستة عشر للمسابقة خلال إجتماعه بهم ..وطالب المدرب الأسكتلندي اللاعبين بتجنب أي مفاجآت والسعي للفوز وتحقيق نتيجة جيدة بهدف نيل اللقب للعام الرابع على التوالي.

ويعيش فريق الضبعة ظروفا فنية غير مستقرة حيث فوجىء الجميع بوجود محمد كيتا المدير الفنى لفريق شباب الضبعة، كمشاهد لمباراة فاركو مع الرجاء السابقة فى الأسبوع العشرين لمسابقة دورى القسم الثانى المجموعة السادسة وغاب عن لقاء فريقه مع الحمام والتى خسر فيها الفريق بهدفين مقابل لاشىء وهبط للقسم الثالث .

وأكد كيتا أنه تقدم باستقالته ولكنه اتفق مع ادارة النادى على قيادة الفريق أمام الزمالك وأن الاستقالة لارجعة فيها وأن هبوط الفريق كان مبكرا وجاء لينقذ ما يمكن انقاذه للفريق ولكن كل الظروف حالت دون نجاح المحاولة.