حرمان «طالبة الحضن» من امتحان مادة وفصل 6 طلاب بجامعة طنطا

صورة من احتفال طالبي الحضن
صورة من احتفال طالبي الحضن

مناع : اخطأت واتمني عدم تدمير مستقبلي ..دنيا : قرار الجامعه استعمل الرأفه معي  

أصدر مجلس التأديب الابتدائي بكلية الحقوق جامعة طنطا، قرارا بحرمان الطالبة "دينا" صاحبة واقعة الحضن داخل حرم الكلية من الامتحان في مادة بالفصل الدراسي الأول وفصل 6 آخرين من المشاركين فى الواقعة شهرا.

المنع من حضور المحاضرات
كما قرر المجلس منعهم من حضور المحاضرات طوال فترة العقوبة، وإرسال نتيجة التحقيق إلى جامعة المنوفية لاتخاذ القرار بشأن الطالب "مناع" الذى ارتكب الواقعة مع الطالبة بالكلية، وتم إرسال نتيجة التحقيق وقرار المجلس للدكتور إبراهيم سالم القائم بأعمال رئيس الجامعة.

جاء ذلك  برئاسة د.محمد إبراهيم عميد الكلية وعضوية د.مصطفى أبو عمرو وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أشرف رويح.

عدم احترام الحرم الجامعي 

من جانبه أكد الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية الحقوق ورئيس مجلس التأديب الابتدائي أنه تم استعمال الرأفة مع الطلاب المشاركين في تلك الجريمة الأخلاقية حرصا على مستقبلهم، مشيرا إلى أن هؤلاء الطلاب متهورون ولم يحترموا قواعد الحرم الجامعي.

وأضاف أن للطلاب الحق في الاستئناف على القرار أمام مجلس تأديب استئنافي بإدارة الجامعة يضم نائب رئيس الجامعة وأساتذة من كلية الحقوق وللمجلس الحق في تخفيف العقوبة.

من جانبه أكد مناع محمد، الطالب صاحب الواقعة أنه قام بقراءة الفاتحة منذ أكثر من شهر، وأنه فاجأ خطيبته دون علمها بعمل احتفال لها في جامعتها، لإهدائها دبلة الخطوبة.

مناع: الحضن "عفوي"

وأضاف "مناع" أنه قام باحتضان خطيبته أثناء الاحتفال، وهذا أمر كان خاطئا لكنه حدث بشكل عفوي، ولم يكن مرتبا له، وأنه في آخر عام في كلية حاسبات ومعلومات، والواقعة من الممكن أن تضيع مستقبله، قائلا: "مصر كلها مش بتتكلم غير عن الواقعة دي". وأشار إلى أنه تم التحقيق معه من قبل إدارة الجامعة، وأنه معرض للحبس والفصل من الكلية، معترفا بأنه أخطأ هو وخطيبته، لكن لا يجب أن يكون العقاب على هذه الواقعة تدمير مستقبله ومستقبل خطيبته، وقال: "عاقبوني ولا تذبحوني.. أنا عارف إني غلطان، بس أنا كنت عايز أفرح خطيبتي بس، أنا كده مستقبلي بيضيع".

طالبة الحضن: راضية بالقرار

من جانبها قالت الطالبه صاحبة الواقعه إنها راضية بالقرار الذي اصدره مجلس تاديب الجامعه وانها تشكر كل من تضامن مع عدم تدمير مستقبلها علي الخطأ الذي ارتقفوه وقالت انها تحاول التركيز في الجامعه والمحاضرات عقب انتهاء العقاب من اجل عدم ضياع مستقبلها وقالت انها اخطئت ونالت عقابها ومن المفترض ان ينتهي الموضوع عند هذا الحد ولا يتم التشهير بها او خطيبها اكثر من ذلك

كان الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، قد قرر إيقاف عبد الله محمود جلال أخصائى الأمن بكلية الحقوق 3 أشهر لتقصيره فى أداء عمله بعد واقعة احتضان طالب لطالبة بالكلية على مرأى ومسمع من الطلاب وتقبليها أمام زملائهما وعدم التصدى لمنع وقوع مثل هذه التصرفات غير المسئولة داخل الجامعة.

التنسيق مع جامعة المنوفية لعقاب طالب الحضن 

وأضاف أن الطالب ضمن طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنوفية وسيتم إخطار رئيس جامعة المنوفية بنتيجة التحقيقات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، مؤكدا أن التحقيق قائم مع الطالبة صاحبة الواقعة لعدم احترامها اللوائح والإخلال بقواعد الحرم الجامعى.

وكان رئيس الجامعة قد أصدر بيانًا يستنكر فيه الواقعة التى شهدتها كلية الحقوق بمجمع الكليات بسبرباى من إعلان طالب وطالبة خطبتهما وسط تجمع من الطلاب بصورة تسىء لصورة الحرم الجامعي.

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعى قد تداولوا صورًا لأحد طلاب كلية الحقوق جامعة طنطا، فاجأ زميلته التى طلب يدها للزواج فى حرم الجامعة وسط زملائهما، ثم اختتم المشهد باحتضانها، واتفق الطالب مع زملائه على مفاجئتها وأحضروا "بالونات"، ورسموا قلبًا على الأرض بالورود، و"بانر" كُتِبَ عليه باللغة الإنجليزية "تتجوزينى"، وفور وصولها احتضنها وسط تصفيق زملائهما.

وشهدت إحدى قاعات الأفراح بمركز ومدينة بسيون بمحافظة الغربية خطوبة مناع السعدنى الطالب بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنوفية والطالبة "دينا" داخل كلية الحقوق جامعة طنطا بحضور أقاربهما وزملائهما.