حماس: ملتزمون وصادقون في اتفاقنا مع فتح

صالح العاروري
صالح العاروري
قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري أنهم ملتزمون وصادقون في اتفاقهم مع حركة فتح الذي تم توقيعه بالقاهرة 12 أكتوبر.

واضاف خلال المؤتمر الذي تم عقده عقب توقيع اتفاقية المصالحة أن حماس كانت لديها النية من البداية لكي تنجح هذه المبادرة، والدليل أنها قامت بحل اللجنة الإدارية عندما علمت أن الرئيس الفلسطيني يُصر على حلها لإتمام المصالحة.

وأشار العاروري إلى أنه يعرف بوجود الكثير من الانتقادات التي وجهت له ولحركته نتيجة لعدد الاتفاقيات الكثيرة التي تم توقيعها بينهم وبين فتح، وتابع قائلاً، أنهم سيستمرون في عقد هذه الاتفاقيات حتى تنجح أحدها.

وأكد العاروري أن فتح وحماس يوجد بينهم عدد كبير من الاتفاقيات منذ عام 2011 برعاية مصر، قائلاً: "نحن ملتزمون بها وهي وستقوم بإزالة آثار الانقسام كلها."

جدير بالذكر أن حماس كانت قد أعلنت في 17 ديسمبر الماضي عن حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، داعية حكومة الوفاق للقدوم إلى القطاع، لممارسة مهامها والقيام بواجباتها.

وأصدرت حماس بيانًا أكدت فيه أنه استجابة للجهود المصرية للمصالحة بينها وبين حركة فتح بقيادة جهاز المخابرات، تعلن الآتي: «حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، دعوة حكومة الوفاق للقدوم إلى قطاع غزة؛ لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورا، الموافقة على إجراء الانتخابات العامة، و استعداد الحركة لتلبية الدعوة المصرية للحوار مع حركة فتح، حول آليات تنفيذ اتفاق القاهرة 2011 وملحقاته، وتشكيل حكومة وحدة وطنية في إطار حوار تشارك فيه الفصائل الفلسطينية كافة الموقعة على اتفاق 2011».